آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس مجلس النواب الليبي يشكر أمير قطر على دعم الدوحة لبلاده – بوابة الشروق

رئيس مجلس النواب الليبي يشكر أمير قطر على دعم الدوحة لبلاده – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 12 سبتمبر 2022 – 12:54 ص آخر تحديث: الإثنين 12 سبتمبر 2022 – 12:54 ص
استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، بمكتبه في الديوان الأميري اليوم الأحد، عقيلة صالح رئيس مجلس النواب بدولة ليبيا والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد.
وفي بداية المقابلة أطلع رئيس مجلس النواب الليبي أمير قطر على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لأمير قطر على دعم دولة قطر المتواصل والدائم لدولة ليبيا وشعبها،بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).
من جانبه جدد أمير قطر التأكيد على موقف بلاده تجاه الشعب الليبي الشقيق ودعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار من أجل وحدة ليبيا واستقرارها.
كما جرى خلال المقابلة، بحث أوجه تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة المستجدات الراهنة في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
كان عقيلة صالح قد وصل أمس السبت ، إلى الدوحة في زيارة إلى قطر.
وتأتي الزيارة بالتزامن مع الصراع على السلطة التنفيذية في ليبيا الذي بدأ مطلع مارس الماضي بين الحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة، فتحي باشاغا، وحكومة الوحدة الوطنية، برئاسة، عبد الحميد الدبيبة، التي ترفض تسليم السلطة إلا لجهة منتخبة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن