آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة الخاصة لعدم حضور الحكومة – بوابة الشروق

رئيس مجلس الأمة الكويتي يرفع الجلسة الخاصة لعدم حضور الحكومة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 12 يناير 2022 – 10:19 ص آخر تحديث: الأربعاء 12 يناير 2022 – 10:19 ص
رفع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم جلسة المجلس الخاصة، اليوم الأربعاء، لعدم اكتمال النصاب وعدم حضور الحكومة.
وأوضح الغانم، في كلمة له، أن رفعه للجلسة يأتي استنادا إلى المادة (116) من الدستور والتي تنص على أنه “يجب أن تمثل الوزارة في جلسات المجلس برئيسها أو ببعض أعضائها”.
وكان رئيس مجلس الأمة وجه في وقت سابق الدعوة لحضور الجلسة الخاصة التي كان مقررا عقدها اليوم بناء على طلب نيابي لمناقشة عدد من تقارير اللجان البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين ومشروعات القوانين.
وأدرج على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الموارد البشرية البرلمانية عن الاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة والاقتراحان بقانون في شأن تكويت الوظائف العامة بالدولة والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة إلى المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية والاقتراح بقانون بتعديل مادة من المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية.
يلي ذلك على جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراحين بقانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية ثم تقرير لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين بشأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية والوظيفية للمقيمين بصورة غير قانونية.
وأدرج بعد ذلك على جدول الأعمال تقرير لجنة الموارد البشرية البرلمانية عن الاقتراحين بقانون بإضافة مادة جديدة إلى المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية والاقتراحين بقانون بتعديل مادة من المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية.
وآخر التقارير المدرجة على جدول الأعمال تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع وتقرير آخر للجنة بشأن المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المطبوعات والنشر.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرا النقل والإسكان بتونس يبحثان سبل إنجاز مشروع ميناء «النفيضة» – بوابة الشروق

عقد وزير النقل التونسي ربيع المجيدي مع وزيرة الإسكان سارة الزعفراني الزنزري اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع ميناء "النفيضة" بالمياه العميق

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد هاتفيا لنظيره الإماراتي إدانته للهجوم الإرهابي على أبوظبي – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإما

البيت الأبيض: الولايات المتحدة ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين – بوابة الشروق

أكدت الولايات المتحدة إدانتها الشديدة للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس /الإثنين/ في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، وأسفر عن مقتل ثلاثة

الجرندي: تونس شرعت في التنفيذ الفعلي لعملية إصلاح المسار السياسي التي أعلن عنها الرئيس – بوابة الشروق

أكّد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي شروع تونس في التنفيذ الفعلي بعملية إصلاح المسار السياسي التي أعلن عنها الرئيس التونسي قي

الحكومة التونسية تؤكد دعم أهالي الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية لتسوية ملفاتهم – بوابة الشروق

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن أن الحكومة ستدعم أهالي الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية حتى يتم تسوية