آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس لبنان يدعو رئيسي البرلمان والحكومة لاجتماع ثلاثي غدا لبحث موقف ترسيم الحدود البحرية – بوابة الشروق

رئيس لبنان يدعو رئيسي البرلمان والحكومة لاجتماع ثلاثي غدا لبحث موقف ترسيم الحدود البحرية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 – 9:41 م آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 – 9:41 م
دعا رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، إلى عقد اجتماع ثلاثي قبل ظهر غد الاثنين مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء نجيب ميقاتي، لبحث الموقف من ملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه عون اليوم الأحد، بميقاتي بعد قرابة 4 أسابيع من انقطاع التواصل بينهما بسبب الخلاف حول تشكيل الحكومة الجديدة التي قدمها ميقاتي في التاسع والعشرين من شهر يونيو الماضي دون أن يتلقى ردا من رئيس الجمهورية حولها، وهو ما يعطل مسار تشكيل الحكومة والذي يتطلب التوافق بين رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف.
وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري، قد أكد في تصريحات صحفية أمس، أنه يبذل جهدا لعقد لقاء ثلاثي أو ثنائي يجمع بين عون وميقاتي عقب الاحتفال بعيد الجيش صباح غد، وذلك رغم تقليله من فرص تشكيل حكومة جديدة قبل انتخابات رئيس جديد للجمهورية خلفا للرئيس عون الذي تنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل.
جدير بالذكر أن المبعوث الأمريكي أموس هوكشتين قد وصل إلى لبنان اليوم، في مستهل زيارة يستأنف فيها مهامه كوسيط أمريكي في المفاوضات غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية، حيث عقد هوكشتين اليوم عدة لقاءات، من بينها المدير العام لمديرية الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ووزير الطاقة وليد فياض، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، لبحث ملف الترسيم، على أن يلتقي غدا برؤساء الجمهورية ومجلس النواب والحكومة في لقاءات منفصلة.
وقال وزير الطاقة -عقب لقائه بهوكشتين اليوم- إن الوسيط الأمريكي يحمل طرحا جديدا وإيجابيا لملف ترسيم الحدود.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الأسرة التونسية تدعو لتعزيز قدرات المرأة الإفريقية في مواجهة التغيرات المناخية – بوابة الشروق

دعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية الدكتورة آمال بلحاج موسى، إلى تعزيز قدرات المر

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز

الرئيس الجزائري: الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل – بوابة الشروق

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل.