آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس حزب الكتائب اللبنانية: سلاح حزب الله نقيض سيادة لبنان واستقراره – بوابة الشروق

رئيس حزب الكتائب اللبنانية: سلاح حزب الله نقيض سيادة لبنان واستقراره – بوابة الشروق

نشر في: السبت 21 نوفمبر 2020 – 11:55 م آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2020 – 11:55 م
شن رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل، هجوما عنيفا على “حزب الله” مؤكدا أنه يُقحم لبنان في صراعات إقليمية ودولية لا علاقة له بها، على نحو يؤدي إلى عزل البلاد واستجلاب العقوبات الدولية، وأن سلاح الحزب نقيض سيادة الدولة واستقرارها ويدمر حاضر لبنان ومستقبله.
وقال الجميل – في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 84 لتأسيس حزب الكتائب اللبنانية والتي تتزامن مع الذكرى الـ 14 لاغتيال شقيقه الوزير والنائب الراحل بيار الجميل – إن حزب الله يمنع التغيير في لبنان ويحمي الفساد من خلال رفضه إجراء الانتخابات النيابية المبكرة.
وأضاف: “سلاح حزب الله نقيض التعددية اللبنانية والاقتصاد والاستقرار ويُقسّم البلاد ويبعد اللبنانيين ويجعلهم يتقوقعون. اللبنانيون من جميع الطوائف لن يقبلوا أن يتعايشوا مع سلاحكم التدميري للحاضر والمستقبل، ولن تستطيعوا إخافتنا، ولستم أنتم من يخيفنا ولن ننجر إلى ملعبكم، ملعب العنف والتطرف لأن إرادة الحياة أقوى من سلاحكم”.
واتهم الجميل، القوى السياسية التي دخلت في تسويات مع حزب الله منذ عام 2016 أنها سلمت قرار الدولة إلى الحزب بالتضامن فيما بينها مقابل الحصول على جانب من السلطة، على نحو عطل الدولة وأدخلها إلى نفق الانهيار الكامل وحولها إلى بؤر للفساد، معتبرا أن سلاح حزب الله والمنظومة المتحالفة معه يمنعان بناء لبنان.
وقال الجميل: “لقد حان وقت المحاسبة والتغيير، وقد قررنا نقل المواجهة إلى مرحلة جديدة”.. مشددا على أن لبنان لم يتعد يتحمل المزيد، وأن بناء البلاد يتطلب مصارحة ومصالحة ووضع جميع الهواجس على طاولة النقاش، وأن يكون السلاح بيد القوى الشرعية وحدها وليس بحوزة أي عشائر أو مخيمات أو جهات تدعي المقاومة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .