آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الوزراء الروسي يدعو إلى زيادة حصة المدفوعات الدولية بالروبل – بوابة الشروق

رئيس الوزراء الروسي يدعو إلى زيادة حصة المدفوعات الدولية بالروبل – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 – 4:57 م آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 – 4:57 م
دعا رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة زيادة حصة المدفوعات الدولية بالعملة الروسية، الروبل.
وأضاف ميشوستين، خلال جلسة استراتيجية بشأن تطوير النظام المالي المحلي، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية: “من الضروري الاستمرار في زيادة حصة المدفوعات الدولية بالروبل، مع الرفض التدريجي لاستخدام عملات الدول غير الصديقة”.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع، 31 مارس الماضي، مرسوما يوجب سداد مدفوعات إمدادات الغاز الروسي إلى “الدول غير الصديقة” بالروبل.
في سياق آخر، انتقد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف استعداد الاتحاد الأوروبي لبحث إمكانية تقييد إصدار التأشيرات السياحية للمواطنين الروس، واصفا هذا التصرف بأنه “غير عقلاني”.
وشدد بيسكوف حسبما أفادت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، على أن “روسيا ستراقب القرار الذي سيتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن تأشيرات الدخول للروس، ولن تتركه دون رد وستحمي مصالح مواطنيها”، مضيفا أن “الأوروبيين لديهم وجهات نظر مختلفة في هذا الشأن”.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أنه من غير المرجح أن يؤيد وزراء خارجية التكتل الأوروبي، الذين سيجتمعون هذا الأسبوع، بالإجماع حظر التأشيرات على جميع الروس، في وقت تثار فيه الحاجة إلى وضع مثل هذا الحظر موضع التنفيذ.
وكانت كييف قد دعت مرارا الأوروبيين إلى حظر دخول السياح الروس، في سياق العقوبات المفروضة على موسكو إثر هجومها على أوكرانيا، غير أن هذا الإجراء ليس موضع إجماع ويتعارض مع الخط الذي تتبعه الدول الـ27 حتى الآن على صعيد العقوبات.
وعلى الجهة المقابلة، بدأت اليوم، في العاصمة التشيكية “براغ”، أعمال اجتماع وزراء دفاع وخارجية الاتحاد الأوروبي بمشاركة كل من كلوديا تانر وزيرة الدفاع النمساوية وألكسندر شالينبرج وزير الخارجية النمسا.
وقالت مصادر في المستشارية النمساوية إن الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا كانت محور المحادثات بين دول الاتحاد الأوروبي، إذ ركز وزراء الدفاع الأوروبيون على مهمة التدريب العسكري لأوكرانيا.
وذكرت المصادر أن وزيرة الدفاع نفت رغبة بلادها في إرسال جنود نمساويين إلى أوكرانيا للقيام بمهمة تدريبية، مشيرة إلى اتفاق الوزراء الأوروبيين على ضرورة تقديم دعم عسكري أكبر لأوكرانيا.
وأضافت المصادر أن وزير الخارجية بحث أيضا مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي حظر منح تأشيرات للروس.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 شهداء و10 إصابات عقب اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين – بوابة الشروق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، وأصيب 10 مواطنين بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

نائب حاكم الشارقة: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يهدف للحوار والنقاش والتعلم – بوابة الشروق

افتتح الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي

ولي العهد السعودي يعلن ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15% – بوابة الشروق

أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15%.

إصابة 3 فلسطينيين عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين وقصف منزل بصاروخ – بوابة الشروق

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

العفو الدولية تتهم السلطات الإيرانية باستخدام القوة غير المشروعة وغوتيرس يدعو طهران إلى ضبط النفس

واصل الإيرانيون الثلاثاء لليلة الثانية عشرة على التوالي احتجاجاتهم إثر وفاة الشابة مهسا أميني، في تحد لحملة قمع تقول منظمات حقوقية إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 75 شخصا. في ها السياق، انتقدت منظمة العفو الدولية رد قوات الأمن الإيرانية على الاحتجاجات باستخدام "القوة غير المشروعة، بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية وخراطيش المياه وطلقات معدنية أخرى مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات آخرين". ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء إيران إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" في مواجهة المظاهرات التي أسفرت في غضون أسبوعين عن سقوط عشرات القتلى.