آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس القيادة اليمني يؤكد أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على ميليشيا الحوثي – بوابة الشروق

رئيس القيادة اليمني يؤكد أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على ميليشيا الحوثي – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 5:16 م آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 5:16 م
أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، أهمية مضاعفة الضغوط الدولية على ميليشيا الحوثي، ودعم الإصلاحات التي يقودها المجلس والحكومة كخيار أمثل لإحلال السلام والحد من التداعيات الكارثية للأزمة الإنسانية، مطالبا المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية نظرا لممارساتها وانتهاكاتها للقانون الدولي.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بوفد البرلمان الأوروبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ديفيد ماك اليستر، حيث أطلع العليمي الوفد الأوروبي على مستجدات الأوضاع والجهود الأوروبية المطلوبة لإحلال السلام والاستقرار، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الوجود الحوثي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).
وأعرب العليمي عن تقديره للموقف الأوروبي الداعم للشرعية الدستورية، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني بما في ذلك التدخلات الأوروبية الإنسانية والإنمائية في مختلف المجالات.
من جانبه، أكد الوفد الأوروبي دعمه لكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن، وأهمية الضغوط الدولية المكثفة لإحياء العملية السياسية في البلاد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.

تونس والمنظمة العربية للسياحة تبحثان تطوير الصناعة السياحية عربياً – بوابة الشروق

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له فرص التعاون