آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الحكومة الليبية المكلف يطلق مبادرة لحوار وطني للوصول إلى توافق – بوابة الشروق

رئيس الحكومة الليبية المكلف يطلق مبادرة لحوار وطني للوصول إلى توافق – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 2 مايو 2022 – 12:52 م آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2022 – 12:52 م
أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب “فتحي باشاغا” إطلاق مبادرة لحوار وطني للتواصل المباشر مع كافة الأطراف والوصول إلى توافق وطني حقيقي.
وقال باشاغا – في كلمة له بمناسبة عيد الفطر المبارك هنأ خلالها الشعب الليبي بالعيد حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية “وال” – “إن المبادرة تهدف إلى ترسيخ مبدأ المشاركة الوطنية الواسعة في هذه المرحلة الحساسة التي تتطلب تضافر وتعاضد الجميع”، مشيرا إلى أن حكومته مدت أيديها للجميع بلا استثناء، ولم ترفض الجلوس، مع أي طرف يعتقد أن الحكومة أتت ضده أو بمواجهته ومحاربته.
وحول تسلم حكومته لمهامها من العاصمة طرابلس، قال “إننا التزمنا بمبدأ أساسي، وهو حقن الدماء والحفاظ على أمن واستقرار العاصمة، ورفضنا الكامل للاقتتال مهما كانت الأسباب، وأننا نؤمن بضرورة الحوار والتوافق، وتوضيح وجهة نظرنا لجميع الأطراف بلا استثناء، وأن تواصلنا مستمر مع كل من يريد بناء دولة محترمة وقوية يسود فيها الرخاء تنبذ العنف والظلم والكراهية ومستقلة بقرارها”.
وأضاف “نتشارك مع الجميع في شيء واحد، ولا يمكن أن نتنازع عليه هو ليبيا الدولة والوطن الذي لا تستوعبه عائلة أو قبيلة أو شخص أو مدينة.. وطن يستوعب الجميع، ونفتح عهدا جديدا، ومستقبلا نطوي به ماضي أليم، ونفتح صفحة ناصعة البياض نكتب فيها الخير والسلام والرفاه لاستقرار بلدنا ليبيا”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .