آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الجزائر يأمر بتحقيق بشأن تدهور النقل البحري والجوي – بوابة الشروق

رئيس الجزائر يأمر بتحقيق بشأن تدهور النقل البحري والجوي – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 – 10:56 م آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 – 10:56 مأمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الحكومة، اليوم الأحد، بفتح تحقيق فوري لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور قطاع النقل البحري والجوي للبضائع في جميع المستويات والمسؤوليات.وكشفت الرئاسة الجزائرية، في بيان نشرته في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أعقب ترأس تبون لمجلس الوزراء، اليوم، عن ورقة طريق لتطوير الأسطول الوطني للنقل البحري والجوي للبضائع.وتنص خطة الرئيس تبون، إلى جانب محاسبة المسؤولين عن “تدهور هذا القطاع الاستراتيجي، في جميع المستويات والمسؤوليات”، على دمج الشركتين الحكوميتين “كنان متوسطية”، و”كنان شمال” المتخصصتين، في النقل البحري في شركة واحدة. إضافة إلى إعادة النظر، جذريا، في هيكلة وسياسة النقل البحري للبضائع، على كل المستويات، من أجل تأهيله، وعرض مشروع استراتيجية التسيير الجديدة في غضون شهر.ووجه تبون، بالعمل بكل الوسائل من أجل تسوية تقنية للبواخر الجزائرية في الموانئ الدولية، بالتعاون بين سفراء الجزائر في الدول المعنية ومسؤولي قطاع النقل. مع فسح المجال أمام الخبرات الجزائرية المتخصصة في البحرية ولا سيّما الشباب المؤهل والقدماء في هذا المجال، لاستحداث شركات في مجال إصلاح السفن.وأمر الرئيس تبون، بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية المملوكة للدولة، وفق مخطط عصري بمعايير عالمية، وتنشيط الملاحة الجوية في مختلف مطارات الوطن، باعتبارها هياكل استراتيجية قادرة على بعث حركة الطيران.كما أسدى تعليمات بالتحضير لإنهاء عملية اقتناء طائرات جديدة في أقرب الآجال، في إطار تجديد الأسطول الجوي الجزائري، على أن يفصل اجتماع مجلس الوزراء المقبل في الملف. مع التأكيد على العودة إلى معدل الرحلات للخطوط الجوية الجزائرية لما قبل وباء كورونا، وتكثيف رحلات العمرة، والرحلات الجوية ذات الطابع السياحي بين العاصمة الفرنسية باريس ومدينة جانت ( جنوبي شرق الجزائر).

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي