آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الجزائر: الوقت لا زال مبكرا للحديث عن ترشحي لعهدة ثانية – بوابة الشروق

رئيس الجزائر: الوقت لا زال مبكرا للحديث عن ترشحي لعهدة ثانية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 ديسمبر 2022 – 11:45 م آخر تحديث: الخميس 22 ديسمبر 2022 – 11:45 م
قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنه لا يفكر حاليا في الترشح لعهدة ثانية، منوها إلى أن اهتمامه منصب حاليا على إتمام الالتزامات التي أطلقها خلال حملته الانتخابية قبل ثلاث سنوات.
وتنتهي العهدة الأولى للرئيس تبون، في ديسمبر 2024.
ورد تبون، على سؤال يتعلق بترشحه لعهدة ثانية خلال مقابلة مصورة مع وسائل إعلامية محلية: “لا يمكنني الإجابة على هذا السؤال، لا أفكر في هذا الأمر، الوقت لا زال مبكرا جدا، لا زالت هناك سنتان عن العهدة الأولى وإتمام بقية الالتزامات”.
وقال: “لأول مرة في التقاليد الانتخابية فضلت أن تكون التزامات مكتوبة حتى يطمئن الآخرون على تنفيذها. هناك تغييرات ونطمح إلى ما هو أكثر لأن الجزائر لا ترتبط فقط برئيس الجمهورية أو بعض الشخصيات، لا بد من الذهنيات أن تتغير أيضا، والتخلص من سلبيات أخرى”.
وأشار تبون، إلى اختفاء مصطلح التزوير في العمليات الانتخابية، وعودة القطار إلى السكة الصحيحة بعد 30 سنة من التيه والضياع.
كما نوه إلى تعاون الدول الأوروبية، خاصة المتوسطية منها مع مساعي بلاده لاستعادة الأموال الضخمة المهربة على مدار 12 سنة، كاشفا أن ما تم استرداده في الداخل يصل حتى الآن إلى 20 مليار دولار.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: ثمانية صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية شمال البلاد

سقطت ثمانية صواريخ على قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية بمحافظة نينوى، شمال العراق، في وقت مبكر من صباح  الأربعاء حسب ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات