آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الانتخابات في تونس: 21.85% نسبة المشاركة في الاستفتاء داخل تونس – بوابة الشروق

رئيس الانتخابات في تونس: 21.85% نسبة المشاركة في الاستفتاء داخل تونس – بوابة الشروق

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، ارتفاع نسبة المشاركين في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد داخل تونس إلى 21.85 % حتى السابعة والنصف مساءً “الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة” حيث وصل عددهم إلى مليون و951 ألفا و563 ناخبا، من بين 8 ملايين و929 ألفا و665 ناخبًا يحق لهم التصويت داخل تونس.
وقال بو عسكر، خلال مؤمر صحفي عقد اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة، إنه بالنسبة التونسيين في الخارج فقد بلغت نسبة المشاركة حتى الساعة السادسة مساء، في دائرة فرنسا “1” 5.5 % من عدد المسجلين البالغ عددهم 84 ألفا و502 ناخب، وفي دائرة فرنسا 2 بلغت النسبة 5.3 % من عدد المسجلين 104 آلاف و210 ناخبين، ودائرة ألمانيا 6 % من عدد المسجلين البالغ عددهم 26 ألفا و746 ناخبا، وبلغت في دائرة الامريكيتين وباقي الدول الأوروبية 5.9 % من عدد المسجلين والبالغ عددهم 52 ألفًا و153 ناخبًا، وفي دائرة العالم العربي وبقية العالم بلغت النسبة 10.2 % من عدد المسجلين البالغ عددهم 31 ألفا و451 ناخبا.
وأوضح رئيس الهيئة أن أول مكتب أغلقت صناديق الاقتراع به لتبدأ على الفور عملية الفرز هو مكتب سيدني، وتباعا القارة الأوروبية وأفريقيا، لافتا إلى أن سان فرانسيسكو سيكون أخر مكتب تغلق به صناديق الاقتراع وذلك في الساعة الثانية فجرًا ” الثالثة فجرا بالقاهرة”. .. مشيرا إلى أن عملية الفرز ستتم فور غلق صناديق الاقتراع التي من المتوقع أن تستغرق ما بين ساعة ونصف وساعتين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يصل جوبا – بوابة الشروق

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).