آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيس الأركان السودانية: تدريب نسور النيل 1 لبى النظرة الاستراتيجية لقيادات مصر والسودان – بوابة الشروق

رئيس الأركان السودانية: تدريب نسور النيل 1 لبى النظرة الاستراتيجية لقيادات مصر والسودان – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 7:28 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 7:28 م
قال رئيس هيئة الأركان السودانية، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين إن «العلاقات السودانية المصرية علاقات أصيلة تشكلت منذ فجر التاريخ عبر أواصر الدم والقربى بكل أبعاده اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا»، معبرًا عن سعادته بمشاهدة التدريب المتقدم «نسور النيل 1».
ونقلًا عن وكالة الأنباء السودانية «سونا»، مساء الخميس، أضاف: «التدريب تتجسد فيه الصورة الرائعة للتلاحم والوئام الذي ظلوا يتطلعون له مع إدراكهم بأهمية الانفتاح بين السودان ومصر في مجالات التعاون العسكري وبناء الشراكات المختلفة كأساس تبنى عليه العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية».
وأشار إلى أن «مشروع التدريب المشترك يعتبر فرصة حقيقية لفتح مسارات التعاون والعمل المشترك»، كاشفًا عن التخطيط لأن يمتد مشروع نسور النيل (1) إلى مئات نسور النيل.
وأكد أنه «من المنظور الاستراتيجي لهذا المشروع فقد لبى النظرة الاستراتيجية لقيادات البلدين بعد توجيهاتهم للعمل المشترك»، مشددًا على «أهمية التدريب ودوره في بناء الجيوش لتعزيز قوتها وكفاءتها».
وأوضح أن «المشروع يأتي ضمن المشاريع والتمارين المشتركة التي تقوي روابط الأخوة وتضامن الدول المشاركة في التمرين المشترك مما يؤكد أهمية التعاون وتبادل الخبرات لبناء قاعدة صلبة لتوحيد المفاهيم من أجل التضامن والعمل المشترك»، لافتا إلى أن تطوير القدرات الدفاعية الجوية في البلدية يعد أكبر خطوة إلى الأمام لتطوير الجيوش لتشكل رادعا للأعداء المتربصين بالبلدين والأمن القومي.
وتابع: «نتطلع من تدريب نسور النيل 1 لأن يكون بداية لأعمال مشتركة بمشاركة وتعاون كافة دول الإقليم حماية لحدود بلادنا لاستقرار شعوب البلاد ومكافحة جرائم العصر من الإرهاب وتجارة البشر والمخدرات وكافة الجرائم العابرة لحدود الدول»، مجددا تمسك القوات المسلحة بواجباتها في حماية السلام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كواليس الساعات الأخيرة قبل إزاحة أردوغان لصهره من منصب وزير المالية – بوابة الشروق

قالت مصادر مطلعة إن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإقالة رئيس البنك المركزي هذا الشهر جاء بعد ساعات

موريتانيا تسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 8167 حالة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، تسجيل 26 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

تونس تدعو الدول الأعضاء في منظمة الفرانكوفونية للتضامن للحد من أزمة كورونا – بوابة الشروق

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء، ضرورة تضافر الجهود .

جرس إنذار.. «الأرصاد» تحذر من أمطار غزيرة في «الصباح»

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا تحذيريًا، مساء اليومالثلاثاء، دقّت من خلال جرس الإنذار؛ حيث أعلنت أنهمن الساعات الأولى ليوم الغد الأربعاء، تبدأ حالة من

مندوب السعودية بالأمم المتحدة: لن ندخر جهدا لحماية أراضينا ومواطنينا من هجمات الحوثيين – بوابة الشروق

بعث المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله يحيى المعلمي، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،