آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | رئيسا البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي يؤكدان أهمية حل القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

رئيسا البرلمان العربي والاتحاد البرلماني الدولي يؤكدان أهمية حل القضية الفلسطينية – بوابة الشروق

نشر في: السبت 18 يونيو 2022 – 5:24 م آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2022 – 5:24 م
أكد رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في معالجة كثير من قضايا المنطقة العربية، مشددين على أهمية حل القضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومعالجة قضايا المنطقة ومن بينها الأزمة اليمنية.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس البرلمان العربي ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي اليوم بعد اجتماع وفدين رفيعي المستوى من الجانبين.
وقال العسومي إن الاجتماع ناقش الكثير من القضايا العربية، وأكد الحضور أهمية الدبلوماسية البرلمانية، منوها بدور الاتحاد البرلماني الدولي في دعم القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية والقضية اليمنية، مضيفا “لقد أكدنا على التعاون المشترك واتفقنا على تنظيم برامج مشتركة في الفترة القادمة”.
بدوره، أكد باتشيكو أن الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي شركاء في القيم نفسها مثل السلام وضرورة الحوار في كل القضايا.
وأضاف أن هدف الاجتماع تقوية العلاقات لمكافحة أي نوع من التعصب والعمل سويا من أجل تمكين الديمقراطية البرلمانية وتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحل قضية اليمن، مشيرا إلى تطابق مواقف الجانبين من هذه القضايا.
وأكد أنه يجب أن يكون هناك تعايش سلمي على أساس دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان بسلام جنبا إلى جنب في إطار قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.
وقال ‘في اليمن هناك برلمان منتخب، يمثل الشعب اليمني”، مشيرا إلى أهمية ترسيخ وقف إطلاق النار في اليمن وإنجاح تسوية الأزمة السياسية عبر المضي قدما في عملية السلام هناك.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الجزائر يستقبل أمير قطر بوهران – بوابة الشروق

قال التلفزيون الجزائري إن الرئيس عبد المجيد تبون، استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، بمطار مدينة وهران.

المغرب.. ارتفاع ضحايا محاولة اقتحام مليلية إلى 23 مهاجرا – بوابة الشروق

أفادت مصادر محلية بإقليم الناظور المغربي بارتفاع ضحايا عملية اقتحام السياج الحديدي لجيب مليلية الذي تسيطر عليه إسبانيا، إلى

الاثنين المقبل.. مجلس الأمن الدولي يستعرض الوضع الراهن في ليبيا – بوابة الشروق

يستعرض مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بعد غد الإثنين، الوضع الراهن

اتصالات بين جانتس وساعر للترشح معًا في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة – بوابة الشروق

قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن هناك اتصالات بين وزير الدفاع بيني جانتس، رئيس حزب "كحول-لافان"

رئيس وزراء العراق يصل جدة لبحث ملف المفاوضات بين السعودية وإيران – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى مدينة