آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | دعوات للاحتجاجات في إيران بعد مرور 40 يوما على مقتل الشابة مهسا أميني – بوابة الشروق

دعوات للاحتجاجات في إيران بعد مرور 40 يوما على مقتل الشابة مهسا أميني – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 3:22 م آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 3:22 مبعد مرور نحو 40 يوما على مقتل الشابة الكردية مهسا أميني في إيران، دعا المتظاهرون مجددا للاحتجاجات.وجاء في دعوة للتظاهرة غدا الأربعاء على مواقع الإنترنت “هذا ليس وقت الحداد، ولكن الغضب”.ويشار إلى أن فترة الحداد على وفاة أحد أفراد الأسرة بين أفراد الشيعة في إيران هى 40 يوما. وقد استعدت السلطات الأمنية لمواجهة أعمال شغب في أنحاء البلاد.وذكرت صحيفة هام ميهان أن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادوري جهرومي قوبل بصحيات استهجان خلال محاضرة جامعية في مدينة قم أمس الاثنين.ورددت حشود “النساء، الحياة، الحرية”. ويشار إلى أن الطلاب غالبا ما كانوا محور المظاهرات في إيران، خلال الأعوام الماضية.ويشار إلى أن مدينة قم، التي تقع جنوب العاصمة طهران، أكبر مركز لأفراد الشيعة.وقد قمعت القوات الأمنية حتى الآن بعنف الاحتجاجات المناهضة للنظام في إيران. مع ذلك، يتوقع المراقبون نزول المتظاهرين للشوارع مجددا غدا الأربعاء.يذكر أن مظاهرات انطلقت في إيران بسبب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق الإيرانية في منتصف سبتمبر الماضي، بعد أن تم القبض عليها بسبب مخالفتها لقواعد الزي الإسلامي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،