آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | درس الحقوق وعمل بالنقاشة..«طه» فنان يرسم 3D على الجدران

درس الحقوق وعمل بالنقاشة..«طه» فنان يرسم 3D على الجدران

 جدرانٌ صماء لا روحٌ فيها ولا حياة، سُرعان ما حولها شابٌ ثلاثيني لأخرى مُفعمةٌ بالألوان، تحوي رسومات ذات ثلاثة أبعاد، خطتها أنامل وفراشة ذاك النقاش الفنان، في زوايا وأركان المكان امتثلاً لرغبة صاحبه..

فهناك ديناصور ضخم قرر تحطيم أحد الأبواب وأطل برأسه منها على القاطنين في المكان، وأخرى لقدم عملاق تشعر أنها تسير على الجدران..هذه بعضًا من الرسومات التي اجتهد ذاك الشاب في اتمامها لأصحابها..
 

النقاش الفنان هو شابٌ درس الحقوق ولكنه لم يعمل يومًا في المحاماه كون الحياة لم  تمنحه فرصة ارتداء الروب الأسود داخل أروقة المحاكم، فظروف البيت الذي يقطنه بالسنبلاوين في المنصورة جعلته منذ أن كان صغيرًا ينطلق للعمل في النقاشة لمساعدة أسرته، ولكن مع الوقت بدأ يكتشف نفسه في محاكاة اللوحات وتقليد الرسومات.. -حسبما روى لمصر العربية ذاك الشاب الذي يُدعى طه السيد-.

لم تكن موهبة الرسم وليدة اللحظة عند “طه” ابن مركز السنبلاوين، ولكن حينما كان وقته مُقسمًا ما بين الدراسة والعمل بالنقاشة يتذكر أنه  كان يُجري بعض المحاولات في الرسم على الأوراق ليخرج بنتائج لا بأس بها -على حد تعبيره-. 

التحق “طه” بالجامعة ودرس الحقوق وحصل على الليسانس، ولكن ظروفه جعلته يكمل ما بدأه في العمل بالنقاشة فليس لديه رفاهية للتوقف، وأثناء عمله في بيت هذا ومنزل ذاك طلب منه احدهم ذات يوم أن ينفذ له إحدى الرسومات على الجدران. 

وضع “طه” الرسمة أمامه -حسبما روى لـ مصر العربية- وبدأ يُحاكيها فمرات يُخفق وأخرى يُصيب، إلى أن اصبح معروفًا بين أهالي المكان بأنه يُجيد الرسم على الجدران ليحولها لرسومات ثلاثية الأبعاد فيضفى على بعض الحجرات شيئًا من الاتساع والعمق.. 

الرسمة الواحدة لا تستغرق من طه الكثير من الوقت فأقصى زمن قطعه لانجاز واحدة من تلك الرسومات لم يتخط الـ 4 ساعات واحيانًا أخرى 15 دقيقة، فالأمر يتوقف على حجم الرسمة وكم التفاصيل التي تظهر بها.

أما عن التكلفة فيبلغ المتوسط ما بين 750 جنيهًا إلى 950 جنيهًا للرسومات ذات الحجم 3*3 و3*4 ، يقول أطه أنه لم يعد يطلبه الأهالي في السنبلاوين فقط ولكنه جاب جميع المحافظات عدا أسوان ومحافظة أخرى. 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .