آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم جنوبي إيران – بوابة الشروق

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم جنوبي إيران – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 2:51 ص آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 – 2:51 ص
أعلن تنظيم داعش المسؤولية عن هجوم استهدف اليوم الأربعاء مرقدا شيعيا بمحافظة فارس جنوبي إيران.
جاء ذلك في بيان نشره موقع سايت انتليجنس المتابع للجماعات المتطرفة .
وقال البيان “الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الإيرانيين الشيعة”.
كان مساعد الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية بالمحافظة اسماعيل محبي بور قد قال في وقت سابق من اليوم الأربعاء إن هجوما ارهابيا استهدف مرقدا في مدينة شيراز مركز المحافظة ، أسفر عن مقتل ى 15شخصا ، من بينهم طفلان.
وأضاف محبي بور “” في تصريح لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا( أن عددا من المسلحين أطلقوا النار صوب زوار المرقد،وتابع أن 27شخصا أصيبوا في الهجوم أيضا.
ونقلت إرنا عن شهود عيان قولهم إن الارهابيين الذين كانوا على متن سيارة صالون من طراز بيجو، توجهوا صوب المرقد ودخلوا من باب معاوني الخدمة، وأطلقوا النار باتجاه العمال والزوار هناك.
وفي سياق متصل، أعلنت مصادر قضائية، أنه في حدود الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء اليوم الاربعاء، اطلق 3 مسلحين النار على زوار مرقد شاهجراغ .
ووفقا لهذا التقرير، فقد تم القبض على اثنين من العناصر المسلحة المعتدية، وسط استمرار البحث للعثور على العنصر الارهابي الثالث.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،