آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | خوفا من دولتين.. خبير عسكري إسرائيلي يتحدث عن سبب عدم تزويد أوكرانيا بالقبة الحديدية – بوابة الشروق

خوفا من دولتين.. خبير عسكري إسرائيلي يتحدث عن سبب عدم تزويد أوكرانيا بالقبة الحديدية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 9:14 ص آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2022 – 9:14 ص
علق الضابط والمحلل العسكري الإسرائيلي، إيغال ليفين، في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، حول سبب امتناع إسرائيل عن بيع نظام “القبة الحديدية” للدفاع الصاروخي إلى أوكرانيا.
وقال ليفين للصحيفة، إن إسرائيل لا تستطيع نقل نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي إلى أوكرانيا “خوفا من وصول التكنولوجيا إلى روسيا، ومن هناك إلى إيران وسوريا”.
وتابع قائلا: “أحد الأسباب التي تجعل إسرائيل لا تبيع صواريخ سبايك، أو القبة الحديدية، لأي كان في أي مكان، هو الخوف من أن هذه التكنولوجيا ستقع في أيدي روسيا، وبالتالي ستقع في أيدي إيران وسوريا، الأعداء المباشرين لإسرائيل”.
ولفت إلى أن “سوريا وإيران أعداء إسرائيل. وهما أصدقاء روسيا. ونرى كيف تساعدهما روسيا قدر الإمكان. هذا هو السبب في الخوف من نقل هذه الأسلحة ووصولها إلى متناولهما (سوريا وإيران)”.
والقبة الحديدية هي نظام دفاع صاروخي تكتيكي مصمم للحماية من الصواريخ التكتيكية غير الموجهة بمدى يتراوح من 4 إلى 70 كيلومترا. تم تطويره من قبل شركة رافائيل الإسرائيلية. ويمكن لكل بطارية حماية مساحة 150 كيلومترا مربعا. 

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرهان: سأزور إسرائيل إذا تمت دعوتي

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته إليها

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني