آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | حقيقة تخفيض الحكومة دعم بطاقات التموين ديسمبر المقبل.. «بيان رسمي»

حقيقة تخفيض الحكومة دعم بطاقات التموين ديسمبر المقبل.. «بيان رسمي»

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن تخفيض الدعم على البطاقات التموينية اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل.

وأكدت الوزارة فى بيان رسمى لها اليوم الثلاثاء، أن ما تردد فى هذا الشأن غير صحيح، موضحة أن قيمة دعم الفرد المقيد في البطاقة التموينية كما هي 50 جنيهاً، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إلى جانب صرف 150 رغيف خبز مدعم شهرياً للفرد بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وأشارت وزارة التموين فى بيانها إلى اتخاذ إجراءات لتخفيف آثار أزمة كورونا على المواطنين، من خلال زيادة عدد السلع المُدعمة التي تصرف على البطاقات إلى 28 سلعة، وذلك دعماً للفئات الأكثر احتياجاً.

يذكر أن وزارة التموين صرف ما يقرب من 91% من مقررات شهر نوفمبر الجاري لأصحاب البطاقات التموينية حتى الآن، بجانب استمرار طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولاً بأول للمواطنين، حيث تم ضخ السلع الغذائية بكافة أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات، وكذلك طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%، كما تم زيادة المعروض من المنتجات، لضمان استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين في مواعيدها المقررة.

ويبلغ عدد المستفيدين من منظومة السلع التموينية 64 مليون مواطن، وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد، وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، وشراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

ووفقا لبيان رسمى صادر عن وزارة المالية المصرية فى يونيو الماضى، يقدر دعم السلع التموينية في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2020 / 2021، بنحو 84.487 مليار جنيه مقابل 89 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالي بخفض قدره 4.513  مليار جنيه بنسبة 5.1% .

وذكر البيان المالي للموازنة العامة، الصادر عن وزارة المالية، أنه تم تقدير دعم السلع التموينية، وفقا لكميات القمح المطلوب توفيرها بنحو 460ر9 مليون طن قمح (060ر6 مليون طن قمح مستورد، 400ر3 مليون طن قمح محلي) منها كمية 780ر8 مليون طن قمح لتوفير نحو 6ر86 مليار رغيف، فضلا عن 680 ألف طن قمح لتوفير دقيق المستودعات.

وأشار البيان إلى أن عدد المستفيدين من دعم رغيف الخبز ودقيق المستودعات يبلغ نحو 760ر69 مليون فرد (260ر65 مليون فرد مستفيد من دعم رغيف الخبز بواقع 5 أرغفة للمواطن يوميا، 5ر4 مليون فرد مستفيد من دعم دقيق المستودعات بواقع 10 كيلو جرامات دقيق للمواطن شهريا).

وأوضح أن نسبة سحب رغيف الخبز تبلغ نحو 72.7%، ونسبة ما يتم توفيره واستبداله بنظام النقاط بواقع 10 قروش لكل نقطة (رغيف) يتم توفيره تبلغ 27.3%، وذلك من إجمالي الأرغفة المستحقة للمستفيدين البالغة نحو 119.100  مليار رغيف في العام.

ولفت إلى أن متوسط سعر طن القمح المحلي يعادل القمح المستورد بخلاف المصاريف الإضافية لكل منهما، وأن أعداد المستفيدين من دعم السلع التموينية 5ر63 مليون فرد (50 جنيها شهريا للمواطن لـ 4 أفراد مقيدين على البطاقة وما زاد عن ذلك 25 جنيها للفرد شهريا.

خطوات إضافة المواليد الجديد على بطاقة التموين:

 الخطوة الأولى التي ينبغي عليك اتباعها لتسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر.

وتحديد المحافظة التي تتواجد فيها ثم تضيف رقم البطاقة التموينية بعد ذلك تقوم بإضافة الإدارة التموينية، ومكتب التموين التابع له.

بعد ذلك تقوم بكتابة الاسم والمكان المحدد للحصول على هذا التمويل واضافة كافة البيانات والتأكد من كتابتها بشكل صحيح وبعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات تقوم بالضغط على كلمة ارسال

[embedded content] للحصول علي الخدمات التموينية عبر موقع دعم مصر، يشترط الأتي :-

قيام المواطن بتسجيل رقم الموبايل الخاص به للمراجعة والتأكد من أن رقم الموبايل مسجل باسمه في إحدى شركات الاتصالات في فتره لا تقل عن 3 شهور

أن تكون بطاقته التموينية موجودة ونشطة علي قاعدة البيانات

قيام المواطن بالموافقة علي نص الرسالة التحذيرية التي تظهر له عند إدخال البيانات وطلب الخدمة

 يقوم المواطن بالضغط علي خدمات تموينيه للمواطنين واختيار الخدمه المراد تنفيذها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .