آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | حصاد 2022 كأس العالم وكوب 27..المنطقة العربية مركزا لاستضافة الأحداث الدولية – بوابة الشروق

حصاد 2022 كأس العالم وكوب 27..المنطقة العربية مركزا لاستضافة الأحداث الدولية – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 – 10:38 ص آخر تحديث: الأربعاء 28 ديسمبر 2022 – 10:38 ص
أيام قليلة ويودعنا عام 2022، والذي شهد أحداثا مهمة على كل المستويات والأصعدة.
ومثّل العام خصوصية كبيرة لدى المنطقة العربية، والتي استقبلت بلادها فعاليات دولية ومهمة على أرضها، ما جذب إليها الأنظار من كل أنحاء العالم.
وتستعرض “الشروق” في التقرير التالي أبرز تلك الأحداث:
كأس العالم بقطرمن أبرز تلك الأحداث، كان ما جرى في الدوحة؛ حيث استضافت قطر بطولة “كأس العالم لكرة القدم” لعام 2022، والتي نجحت قطر في الإعداد لها بشكل جيد؛ ما دفع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للإشادة بتلك البطولة، ووصفها “بالنسخة الأفضل تاريخيا”.
*كوب27وشهدت مدينة شرم الشيخ حدثا دوليا آخر في نوفمبر الماضي، من خلال استضافتها لقمة مؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين، والذي شهد مستوى غير مسبوق في حجم التمثيل من قبل الوفود الدولية، وشارك ما يا يزيد عن 100 رئيس دولة وحكومة.
وكان من أبرز المشاركين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الحكومة البريطانية الجديد ريشي سوناك، لجانب الزعماء والقادة العرب والأوربيين.
وخرجت الدورة بنتائج ناجحة، من أبرزها اتفاق الدول المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ (كوب27)، وعددها يقرب من 200، على إنشاء صندوق “للخسائر والأضرار” لدعم الدول الفقيرة المتضررة من تغير المناخ.
*ديورواحتضن سفح أهرام الجيزة، في أوائل ديسمبر الجاري، عرض خطوط الرجال لأزياء خريف 2023، لشركة ديور الفرنسية العالمية.
وقال المصمم العالمي ستيفن جونز: “حرصنا على إطلاق هذه المجموعة بالقرب من الأهرامات تأكيدا منا على عراقة دار ديور العالمية التي أتمت 75 عاما على إنشائها”.
وحضر العرض عدد كبير من الفنانين العالميين، على رأسهم النجم روبرت باتينسون، نجم فيلم” Batman” الأخير،والنجم الكوري الشابتشا أون وو، بالإضافة لنجم هولويود صاحب الأصول المصرية مينا مسعود.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.