آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | حزب الله اللبناني ينتقد فرض عقوبات أوروبية على وزير خارجية سوريا – بوابة الشروق

حزب الله اللبناني ينتقد فرض عقوبات أوروبية على وزير خارجية سوريا – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 11:00 ص آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 11:00 ص
انتقد حزب الله اللبناني اليوم السبت فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على وزير الخارجية السوري فيصل المقداد.
وقال الحزب، في بيان صحفي اليوم أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام”، إن “الاتحاد الأوروبي يواصل سياسته العدوانية تجاه سورية وحكومتها الشرعية وشعبها المقاوم، مستهدفا وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الذي يبذل جهدا مميزا في شرح الموقف السوري أمام المحافل الدولية والدفاع عن سوريا ومصالحها وقرارها السيادي”.
وتابع: “إننا إذ ندين ونستنكر العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على الوزير المقداد، نأسف لاعتماد الاتحاد سياسة العداء وخلق التوترات تجاه سوريا”.
وكان مجلس الاتحاد الأوروبي قرر أمس الجمعة فرض عقوبات على المقداد بتجميد أصوله في التكتل، ومنعه من السفر إلى دوله الأعضاء.
واختير المقداد وزيرا للخارجية، بعد وفاة سلفه وليد المعلم في نوفمبر، وعمل المقداد نائبا لوزير الخارجية منذ عام 2006.
على الصعيد نفسه، استنكر “حزب الله” وضع العتبة الرضوية في مشهد الايرانية ومعها اسم متولي شؤونها الشيخ أحمد المروي على لوائح الإرهاب والعقوبات الامريكية، معتبرا أنه “خطوة غير مسبوقة بتاتا”.
وقال الحزب، في بيان ثان، إن “نسبة الجنون والكراهية ارتفعت بشكل ملفت في الآونة الأخيرة لدى وزير الخارجية الأمريكية (مايك بومبيو) مع اقتراب الولاية الرئاسية من أيامها الأخيرة، فصبت جام حقدها السافر في أكثر من اتجاه”.
وأدان الحزب أيضا وضع اسم رئيس أركان الحشد الشعبي العراقي عبد العزيز المحمداوي على لوائح العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن الحملة الأمريكية الشعواء ضد الحشد الشعبي في العراق باتت مكشوفة الأهداف.
وأعلن الحزب رفضه هذه الاجراءات العقابية بكل قوة، داعيا الشعب العراقي وقواه السياسية إلى الوقوف بشكل حازم وصلب ضد هذه الإجراءات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .