آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | جنديتان إسرائيليتان تعتديان على مُرابطة جزائرية وتطردانها من الحرم القدسي – بوابة الشروق

جنديتان إسرائيليتان تعتديان على مُرابطة جزائرية وتطردانها من الحرم القدسي – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 5 مايو 2022 – 4:28 م آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2022 – 4:28 م

اعتدت جنديتان إسرائيليتان، اليوم الخميس، على مُرابطة جزائرية، في ساحات المسجد الأقصى المبارك، وقامتا بطردها من الحرم القدسي الشريف وسط تأمين اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى صباحًا.

واقتادت الجنديتان المرابطة الجزائرية التي تم خلع حجابها حسبما أفاد شهود عيان – وحسب ما هو موثق بتصوير فيديو – إلى أحد أبواب المسجد عنوة، وعندما حاولت المرابطة عند باب المسجد الدخول مرة أخرى قام جندي من جنود الاحتلال، كان يرافق الجنديتان الإسرائيليتان، بالتدخل وصفعها بقوة على وجهها.

وكان مئات من المُستوطنين، بقيادة المتطرف الشهير “جاليك”، قد اقتحموا في وقت سابق اليوم باحات الحرم القدسي الشريف بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. ومن المقرر أن يقتحم آخرون باحات المسجد في وقت لاحق اليوم.

وخلال عملية الاقتحام، تم إفراغ الحرم القدسي الشريف من المرابطين الفلسطينيين، وغلق كل أبواب المسجد بالأغلال الحديدية، فيما عدا بوابة واحدة سمح منها بدخول اليهود. وحاصرت قوات الاحتلال مرابطين آخرين في المصلى القبلي فيما قامت بالاعتداء على نسوة عند قبة الصخرة.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، أعلن مساء الأربعاء السماح باقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها ستؤمن الاقتحام، ضاربين بتحذيرات فلسطينية رسمية عرض الحائط.

وحذرت فصائل المقاومة في قطاع غزة وحركة فتح والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي من الاقتحام. وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية صباح اليوم إن سماح رئيس الحكومة اليمينية بالاقتحام يعكس ازدراءه لجهود المخلصين والمعنيين بتمديد التهدئة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي