آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | جعجع: الانتخابات النيابية المبكرة هي السبيل للتغيير وحل مشاكل وأزمات لبنان – بوابة الشروق

جعجع: الانتخابات النيابية المبكرة هي السبيل للتغيير وحل مشاكل وأزمات لبنان – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 11:31 ص آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 11:31 ص
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن السبيل الوحيد لإحداث تغييرات وإيجاد حلول للمشاكل والأزمات التي يمر بها لبنان، يتمثل في إجراء انتخابات نيابية مبكرة.واعتبر جعجع – في رسالة بعث بها إلى المؤتمر العام المنعقد لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل – أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم في لبنان طالما أن الأغلبية البرلمانية الحالية بزعامة “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” والذي يعد بمثابة حزب رئيس الجمهورية ميشال عون، وحلفائهما الآخرين، يمسكون بزمام السلطة في البلاد.وقال “على الرغم من عدم الاستقرار السياسي الحالي والأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها لبنان، فإننا في حزب القوات اللبنانية نبقى ملتزمين في مكافحة الفساد والمحسوبية بالدولة، وبالتالي إرساء سيادة القانون والشفافية والنزاهة”.وأضاف “أنا فخور أن أعلن أنه عقب الانتفاضة السلمية للشعب اللبناني في أكتوبر 2019 على طبقته الحاكمة الفاسدة، كان حزب القوات اللبنانية هو المجموعة السياسية الوحيدة التي لم تتعرض لأي اتهامات على الإطلاق، في المقابل، أصبحت نزاهة ومهنية وزرائنا ونوابنا وإداريينا نموذجا أوليا يحتذي به الآخرون”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .