آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تونس: القضاء العسكري يحقق مع صحفي بعد تصريحاته بشأن تحريك الجيش ضد اتحاد الشغل – بوابة الشروق

تونس: القضاء العسكري يحقق مع صحفي بعد تصريحاته بشأن تحريك الجيش ضد اتحاد الشغل – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 12 يونيو 2022 – 2:13 ص آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2022 – 2:13 ص
أوقفت الشرطة العسكرية التونسية مساء السبت صحفيا بتهمة اشاعة الهرج والاعتداء على كرامة الجيش بعد أن أدلى بتصريحات بشأن تحريك المؤسسة العسكرية ضد الاتحاد العام التونسي للشغل.
وأعلن بيان من النيابة العسكرية عن فتح تحقيق مع الصحفي صالح عطية حول تصريحاته على قناة “الجزيرة” القطرية يوم الجمعة، قال فيها إن الرئيس قيس سعيد أمر الجيش بإغلاق مقرات الاتحاد ووضع قيادييه تحت الإقامة الجبرية لكنه لم يمتثل.
ويسود الفتور علاقة الرئاسة بالاتحاد، الذي يملك نفوذا تقليديا في البلاد. ونفى الأمين العام للمنظمة النقابية نور الدين الطبوبي يوم السبت المعلومات المتداولة وحذر من أن “الأمن القومي التونسي خط أحمر”.
وقال مصدر نقابي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الأمن أوقف عطية مساء السبت وفق ما أفادت به عائلته ويجري التحقيق معه بثكنة العوينة بالعاصمة.
وتحقق النيابة العسكرية مع الصحفي من أجل جرائم إثارة الهرج والقتل والسلب ونسبة أمور غير قانونية دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات.
وكان الجيش دعم خطوة الرئيس تجميد البرلمان وإعلان التدابير الاستثنائية يوم 25 يوليو 2021. وطالب الاتحاد بأن تبقى المؤسستين العسكرية والأمنية على الحياد في الأزمة السياسية بين الرئيس وخصومه.
وتعهد الرئيس التونسي بحماية الحقوق والحريات لكن نقابة الصحفيين ومنظمات حقوقية انتقدت تواتر إحالة صحفيين ومدنيين على القضاء العسكري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير خارجية لبنان: نؤيد عودة سوريا إلى الجامعة العربية – بوابة الشروق

توقّع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب، التوصل إلى اتفاق في مسألة ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل،

الأردن.. النيابة العامة تضع يدها على تفاصيل حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة وأدلته – بوابة الشروق

قال المجلس القضائي الأردني، اليوم الأحد، إن «النِّيابة العامة الأردنية، تمكنت من وضع يدها على تفاصيل حادثة سقوط خزان غاز في ميناء العقبة

مطار بغداد الدولي يعلق رحلاته الجوية – بوابة الشروق

علّق مطار بغداد الدولي، رحلاته الجوية؛ بسبب العاصفة الترابية التي تشهدها العاصمة العراقية، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية

رئيس الوزراء العراقي: التطور النوعي في محطة ميسان يسهم في تقليل الاعتماد على الغاز المستورد – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن التطور النوعي في محطة ميسان الاستثمارية لإنتاج الطاقة الكهربائية

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف الليبية إلى التغلب على المأزق السياسي – بوابة الشروق

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، جميع الجهات الفاعلة في ليبيا إلى الامتناع عن أي أعمال م.