آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | توقيع وتعهد.. إسرائيل تكشف سبب الإفراج عن الأسير خليل عواودة – بوابة الشروق

توقيع وتعهد.. إسرائيل تكشف سبب الإفراج عن الأسير خليل عواودة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 11:53 ص آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 11:53 ص
نشر المتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أوفير جندلمان، صورة لتوقيع الأسير الفلسطيني خليل عواودة، على تعهد خطي بعدم العودة إلى ممارسة الأنشطة الإرهابية ضد إسرائيل.
وقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الخميس، إن تل أبيب قررت الإفراج عن الأسير «عواودة» بموجب هذا الشرط وعلى ضوء حالته الصحية، لافتا إلى اعتقاله مجددا على الفور، «حال عودة عواودة إلى ممارسة الإرهاب».

#خليل_عواوده وقع على تعهد خطي بعدم العودة إلى ممارسة الأنشطة الإرهابية ضد إسرائيل. تقرر الافراج عنه بموجب هذا الشرط وعلى ضوء حالته الصحية ولكن إن عاد إلى ممارسة الإرهاب سيتم اعتقاله مجددا على الفور. pic.twitter.com/WrZd1Dgu5Y
— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) September 1, 2022

وأعلنت هيئة الأسرى الفلسطينية، مساء الأربعاء، أن الأسير الفلسطيني خليل عواودة، علق إضرابه المفتوح عن الطعام، وذلك بعد التوصل لاتفاق مكتوب يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري والإفراج عنه بتاريخ 2/10/2022.
وأكدت محامية، وعائلة المعتقل عواودة النبأ، معتبرةً ما حققه بأنه إنجاز وانتصار للحركة الوطنية الأسيرة، حسبما نقل موقع «القدس» الإخباري.
وذكرت هيئة الأسرى، أنه وفقًا للاتفاق، فإن عواودة تم إعطاءه قرارًا جوهريًا بوقف اعتقاله، سيبقى في مستشفى أساف هاروفيه حتى تعافيه تمامًا، وقد يتم الافراج عنه من المستشفى وعدم عودته للسجن، لأنه حالته تتطلب رعاية ووقتًا طويلاً للتعافي.
ودخل عواودة (40 عامًا) من سكان بلدة إذنا قضاء الخليل، صباح الأربعاء، يومه الـ172 في الإضراب، حيث كان أضرب لمدة 111 يومًا، وعلق إضرابه أسبوعًا فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن في إيجاد حل لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.
وكانت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وضعت شرطًا يتعلق بالإفراج عن عواودة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال التصعيد الأخير، فيما حاولت «إسرائيل» لاحقًا التنصل من ذلك، إلا أن الوسيط المصري مارس ضغوطًا كبيرة من أجل إنهاء ملفه.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحرير الفلسطينية تطالب المانحين الدوليين بتقديم تمويل «مرن» للأونروا – بوابة الشروق

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي

البحرين تستنكر رفض جماعة الحوثي تمديد الهدنة في اليمن – بوابة الشروق

أعربت مملكة البحرين عن استنكارها الشديد لرفض جماعة الحوثي الإرهابية تمديد الهدنة

فلسطين: الاحتلال يتعمد التصعيد والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الاحتلال يتعمد التصعيد

توقيع اتفاقية شراكة بين الجزائر وإسبانيا في مجال المحروقات – بوابة الشروق

وقّعت الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك) المملوكة للدولة ومجمع

الجيش الجزائري يعتقل 3 إرهابيين بمنطقة الساحل – بوابة الشروق

أفادت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر بأن المصالح الأمنية التابعة لها اعتقلت 3 إرهابيين كانوا ينشطون بمنطقة الساحل، أمس الأربعاء،