آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تواصل تراجع احتياطي النقد الأجنبي لتونس – بوابة الشروق

تواصل تراجع احتياطي النقد الأجنبي لتونس – بوابة الشروق

تواصل تراجع مخزون النقد الأجنبي لتونس إلى أدنى مستوى منذ أكثر من عامين وفق بيانات البنك المركزي التونسي اليوم الأربعاء.وبلغ احتياطي النقد الأجنبي بتاريخ اليوم 6ر22 مليار دينار تونسي (8ر6 مليار دولار أمريكي) ما يسمح بتغطية 103 أيام من عمليات التوريد مقابل 130 يوم في نفس الفترة قبل عام.وهذه أدنى مدة من عمليات التوريد منذ شباط/فبراير 2020.يأتي هذا التراجع بينما تعاني تونس من أزمة حادة للمالية العمومية، ونقص كبير في عدد من المواد الأساسية الاستهلاكية والأدوية، واضطرابات في تزويد محطات الوقود.وتنتظر تونس التوصل إلى اتفاق فعلي بشأن قرض بقيمة 9ر1 مليار دولار أمريكي من صندوق النقد الدولي في اجتماع أعضاء مجلسه التنفيذي في كانون الأول/ديسمبر المقبل بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي على مستوى الخبراء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،