آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تواصل اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على شمال رام الله لليلة الثانية على التوالي – بوابة الشروق

تواصل اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على شمال رام الله لليلة الثانية على التوالي – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 9 سبتمبر 2022 – 11:30 م آخر تحديث: الجمعة 9 سبتمبر 2022 – 11:30 م
هاجم مستوطنون إسرائيليون، وجنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، بلدة “سنجل”، الواقعة في شمال شرق رام الله، بوسط الضفة الغربية المحتلة.
وقال سكان من البلدة إن المستوطنين هاجموا أراضي يريدون الاستيلاء عليها وهو ما دفع أهالي البلدة إلى التصدي لهم، فقام هؤلاء المستوطنون بالتعدي على الأهالي بالضرب وبتحطيم 6 سيارات، وبحماية من قوات الاحتلال.
وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين في منطقة “الرفيد” شمال سنجل المهددة بالاستيلاء عليها.
وقالت مصادر طبية إن شابين أصيبا بالرصاص الحي في اليد والقدم، فيما أصيب آخرون بالمطاط، وثلاثة مواطنين بالاعتداء بالضرب بأعقاب البنادق، والعشرات بالاختناق. واعتقلت قوات الاحتلال شابا خلال المواجهات.
يشار إلى أن آليات تابعة للمستوطنين كانت قد جرفت قبل أسبوع، مساحات من أراضي منطقة “الرفيد” تقدر بـ6 دونمات (6 آلاف متر) بغية الاستيلاء عليها لإقامة حزام استيطاني يربط المستوطنات المقامة على أراضي المنطقة.
ورد المواطنون الفلسطينيون بخلع بعض المنشآت التي نصبها المستوطنون في محيط البؤرة الاستيطانية الرعوية التي أقاموها مؤخرا، ويتواجدون فيها بشكل يومي ويطردون المزارعين منها.
وقام 20 مستوطنا ملثما ومسلحا الليلة الماضية، وبحماية من جيش الاحتلال، بإطلاق الرصاص الحي واعتدوا بالضرب على عدد من أهالي البلدة الذين حاولوا التوجه إلى أراضيهم في منطقة “الرفيد” لزراعتها بأشجار الزيتون، ردا على قيام المستوطنين بجرفها للاستيلاء عليها قبل أيام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.

مؤشر البورصة السعودية يهوي في التعاملات المبكرة

هبط مؤشر البورصة السعودية، الأحد، بنسبة 2.5% بعد مرور نحو عشرين دقيقة على بدء التداول، ليصل إلى 11171.8 نقطة

السودان.. آلاف الجثث المتعفنة تثير أزمة سياسية وأخلاقية وبيئية

أشعل قرار اللجنة العليا بشأن التعامل مع آلاف الجثث المتكدسة في ثلاث مشارح بالخرطوم، جدلا واسعا في الأوساط السودانية،