آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تقرير: إسرائيل لن ترد على الهجوم ضد السفينة الإسرائيلية قرب الإمارات – بوابة الشروق

تقرير: إسرائيل لن ترد على الهجوم ضد السفينة الإسرائيلية قرب الإمارات – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 – 11:41 ص آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 – 11:41 ص
أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلا عن مسؤول أمني إسرائيلي، بأن إسرائيل لن ترد على الهجوم ضد السفينة الإسرائيلية قرب الإمارات، من خلال استهداف سفينة إيرانية.

وقال المسؤول الأمني، إن إسرائيل تحاول تخفيف التوتر في الخليج بعد سلسلة من الحوادث الأخيرة في المنطقة من بينها الحادث في منشأة “نطنز” واستهداف سفينة تابعة للحرس الثوري في البحر الأحمر.

وكانت سفينة إسرائيلية تجارية استهدفت ظهر الثلاثاء بالقرب من جزيرة الفجيرة الإماراتية، بحسب موقع “آي24” الإخباري الإسرائيلي.

في الحادث الذي وقع أمس الثلاثاء، بساعات الظهيرة، تم استهداف السفينة “هيبريون” التي تستخدم لنقل السيارات، بالقرب من جزيرة الفجيرة الإماراتية، وذكر موقع “والا” أن مسؤولين سياسيين قالوا إن السفينة استهدفت من طائرة مسيرة أو صاروخ تسبب لها بأضرار طفيفة.

وأضاف الموقع أنهم يقدرون أنه تمت مهاجمتها من قبل إيران كجزء من التوتر المتزايد في المنطقة، وقال مسؤول أمني إن اسرائيل تستعد “لرد إيراني”.

وكانت تقارير إعلامية غربية من بينها وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز، أفادت في وقت سابق بأن “إسرائيل هاجمت سفن وناقلات إيرانية في البحر الأحمر والبحر المتوسط منذ عام 2019 بهدف إحباط تهريب أسلحة إلى حزب الله وتعطيل شحنات نفط إلى سوريا”، ومؤخرا بدأت إيران الرد، مع توسع مسارات الملاحة للسفن المملوكة لإسرائيليين على ضوء توسع العلاقات التجارية مع دول الخليج بعد اتفاقيات التطبيع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجا سكنيا وسط غزة – بوابة الشروق

دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، برجًا سكنيًا متعدد الطوابق وسط مدينة غزة.

فلسطين: 27 إصابة جديدة إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس – بوابة الشروق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، تسجيل 27 إصابة جديدة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديم

إطلاق صافرات الإنذار في تل أبيب مجددا – بوابة الشروق

أعلن أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تفعيل الانذارات مجددًا في مدينة تل أبيب وضواحيها.

‏المغرب: قرابة 6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/ بلغ 5 ملايين و903 آلاف و59

الصحة الفلسطينية: 13 شهيدا و157 إصابة حصيلة اعتداءات الاحتلال في الضفة وغزة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الضفة الغربية بما