آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تعرف على خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

تعرف على خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأربعاء، عن خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مطالبًة المواطنين بإتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر للحد من الأثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ. 

خريطة أمطار الخميس 

فمن المتوقع غدًا الخميس سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية في (الاسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، بينما تكون من متوسطة إلى غزيرة على (مطروح والسلوم). 

أما في الوجه البحري ومدن القناة فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية السويس). 

وتتوقع الأرصاد سقوط  أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا الخميس على القاهرة الكبرى. 

[embedded content]

خريطة أمطار الجمعة

أما فيما يتعلق بتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن خريطة الأمطار لبعد غد الجمعة، فجاءت على النحو التالي: 

تشهد السواحل الشمالية أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الاسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح). 

بينما تكون الأمطار في الوجه البحري متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ- البحيرة- الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية)، في حين تكون خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.  

[embedded content]

خريطة أمطار السبت

وعن خريطة الأمطار للسبت المقبل؛ فتتوقع الأرصاد أن تكون متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية: (الاسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، دمياط، بورسعيد، رشيد، العريش، رفح). 

بينما تكون شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على شمال الوجه البحري في (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية). 

دليل الإبلاغ عن تجمعات الأمطار

في السياق ذاته؛ نشرت محافظة القاهرة أرقام غرف عمليات أحياء القاهرة المختلفة للإبلاغ عن أماكن تجمعات الأمطار، كما هو موضح في الصورة التالية. 

1- أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الشمالية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

2- أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الغربية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

3-أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الشرقية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

3-أرقام غرف عمليات أحياء المناطق الجنوبية للإبلاغ عن تجمعات الأمطار

من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا عاجلًا باستمرار تعطيل الدراسة لغد الخميس بالمدارس والمعاهد الأزهرية “مدرسون وطلاب “، وكذلك منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدا الخميس، وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية : التربية و التعليم والتضامن الاجتماعي والاسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري.

ويستثنى من ذلك؛ القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو المديريات .

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب وأمريكا ينظمان مؤتمرا دوليا لدعم مقترح الحكم الذاتي – بوابة الشروق

نظمت المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، مؤتمرا وزاريا دوليا حول دعم خطة الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب...

طقس السبت.. سقوط أمطار على 8 مناطق (فيديو)

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار غدًا السبت، من خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة 40% على مناطق من (السلوم، مطروح، الاسكندرية،

بروكسل تفرض عقوبات أوروبية على وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد

وضع الاتحاد الأوروبي الجمعة اسم وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد على قائمة مسؤولي النظام السوري الذين فرض عليهم عقوبات. وجمد الاتحاد أصول 289 مسؤولا من النظام المذكور وحلفائه على أراضيه، وأصدر بحقهم المنع للدخول لدوله الأعضاء. وعين المقداد وزيرا للخارجية السورية خلفا لوليد المعلم الذي توفي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

تونس: 4170 إصابة و50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا بواقع 4170 إصابة جديدة و50 حالة وفاة.

السلطة الفلسطينية تدعو لانتخابات عامة في مايو ويوليو هي الأولى منذ نحو 15 عاما

بعد مرور نحو 15 عاما على آخر انتخابات، من المقرر أن يعود الفلسطينيون إلى مراكز الاقتراع في مايو ويوليو المقبلين لاختيار من يمثلهم من النواب ورئيسا للسلطة، وفق ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية الجمعة. ورحبت حماس بذلك، مؤكدة حرصها "الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني" حسب تعبير بيان للحركة. وأقيمت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية في كانون الثاني/يناير 2005 والتشريعية بعد عام منها.