آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تعرض سفينة لشركة إسرائيلية لهجوم قبالة الإمارات دون وقوع خسائر بشرية

تعرض سفينة لشركة إسرائيلية لهجوم قبالة الإمارات دون وقوع خسائر بشرية

نشرت في: 13/04/2021 – 20:44
ذكرت قناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن إيران مسؤولة عن هجوم  صاروخي استهدف سفينة تجارية لشركة إسرائيلية هوجمت في مياه الخليج قبالة ساحل الإمارات. ولم يسفر الهجوم عن خسائر بشرية. كما أكدت مصادر بحرية إصابة  سفينة إسرائيلية قرب ميناء الفجيرة الإماراتي بسبب انفجار دون وقوع خسائر بشرية. ورفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الدفاع تأكيد هذه الأخبار في حين لم يأت بعد رد إماراتي بخصوص هذه الحادثة.

إعلان

اقرأ المزيد

قالت وسائل إعلام موالية لإيران وقناة تلفزيون إسرائيلية الثلاثاء إن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية تعرضت للهجوم في مياه الخليج قبالة ساحل الإمارات.
وذكرت قناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية أن مسؤولين إسرائيليين لم تنشر أسماءهم حملوا إيران مسؤولية الهجوم الذي وصفته القناة بإنه هجوم صاروخي. وأضافت أن السفينة واصلت طريقها ولم تقع أي خسائر بشرية.
وقال مصدران بالأمن البحري لرويترز إن سفينة إسرائيلية أصيبت قرب ميناء الفجيرة الإماراتي نتيجة انفجار لكن دون وقوع خسائر بشرية.
ورفض المسؤولون في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزارة الدفاع التعليق على الواقعة. وقال متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية إنه على علم بالتقارير الإعلامية لكنه لا يستطيع تأكيدها. ولم يصدر تأكيد بعد من الإمارات.
يأتي هذا الحادث بعد يوم واحد من اتهام إيران لإسرائيل بتنفيذ عمل تخريبي في منشأة نطنز النووية، وبعد انطلاق محادثات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في فيينا بشأن سبل إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران والقوى العالمية الكبرى.
ونقلت قناة الميادين التلفزيونية التي تتخذ من لبنان مقرا عن مصادر قولها إن السفينة تحمل اسم هايبيرن.
وأظهرت بيانات ريفينيتيف لتتبع السفن أن السفينة هيبيرن راي التي ترفع علم الباهاما كانت متجهة من الكويت إلى ميناء الفجيرة.
وقالت وكالة يونيوز للأخبار التي تتخذ من لبنان مقرا أيضا إن السفينة كانت تنقل سيارات وكانت في ميناء الأحمدي الكويتي قبل 48 ساعة.
وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في منشور إنها على علم باحتمال وقوع حادث قرب الفجيرة وإن التحقيقات جارية.
وفي الشهر الماضي تضررت سفينة حاويات إيرانية نتيجة هجوم في البحر المتوسط وذلك بعد أسبوعين من تعرض سفينة إسرائيلية مملوكة للشركة ذاتها صاحبة هايبيرن راي – وفق بيانات شحن الأمم المتحدة – لانفجار في خليج عُمان.
وتتوالى الحوادث منذ تقلد جون بايدن رئاسة الولايات المتحدة في كانون الثاني/يناير والذي تعهد بالعودة للاتفاق النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترامب بمباركة من إسرائيل، مقابل أن تعود طهران للالتزام الكامل بالاتفاق.
وقالت إيران اليوم الثلاثاء إنها ستبدأ في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة وذلك في خطوة تقربها من الوصول إلى نسبة 90 بالمئة المناسبة لصنع أسلحة نووية.

فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن يدعو مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط

دعت واشنطن مصر وتونس وآخرين في المنطقة العربية إلى المساعدة على إعادة الهدوء في الشرق الأوسط، وتهدئة الصراع الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين والتصعيد المستمر منذ أيام. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يضغط من أجل وقف العنف بين الطرفين في حين أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض على الدور الذي يمكن للدول العربية أن تلعبه في المدى القريب لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية ضد الهجوم الإسرائيلي الغاشم على غزة – بوابة الشروق

انطلقت مسيرات ليلية في مدن الضفة الغربية بالسيارات وسيرا على الأقدام

تظاهرات في جينن تضامنا مع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

أعلنت مصادر محلية في فلسطين إصابة شابين برصاص الاحتلال خلال موا

الاحتلال الإسرائيلي يقصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة – بوابة الشروق

قال شهود عيان إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مناطق بقطاع غزة بعد فترة هدوء قصيرة

ما حقيقة تضارب الاحتلال الإسرائيلي حول الاجتياح البري لقطاع غزة؟ تراجع أم خطا؟ – بوابة الشروق

بعد منتصف ليل الخميس/الجمعة، بعث الجيش الإس