آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تشييع جثماني شهيدي «جنين» وإدانات فلسطينية لإعدام الاحتلال الإسرائيلي لهما – بوابة الشروق

تشييع جثماني شهيدي «جنين» وإدانات فلسطينية لإعدام الاحتلال الإسرائيلي لهما – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 2 يناير 2023 – 5:31 م آخر تحديث: الإثنين 2 يناير 2023 – 5:31 م
شيع عدد غفير من أنباء الشعب الفلسطيني، اليوم الاثنين، جثماني الشابين محمد سامر حسن حوشية (22 عامًا)، وفؤاد محمود أحمد عابد (18 عامًا)، اللذين استُشهدا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة “كفر دان” غرب جنين فجر اليوم.
وانطلق موكب التشييع، من أمام مستشفى “خليل سليمان” الحكومي في “جنين”، وجاب شوارعها، وردد المشيعون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، والمطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.
ونقل المشاركون جثماني الشهيدين، عابد إلى “كفر دان”، وحوشية إلى بلدة “اليامون”، حيث ووري جثماناهما الثرى، بعد الصلاة عليهما، وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة.
تزامن ذلك مع إدانات فلسطينية واسعة لعمليات الإعدام الإسرائيلية المُتصاعدة في أنحاء الضفة الغربية، ومُحافظة “جنين” الشمالية على وجه التحديد.
وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية جريمة الإعدام التي قامت بها قوات الاحتلال في بلدة “كفر دان”، مشيرا إلى أن هذه الجريمة تعكس فكر وسلوك الجناة الذين يواصلون جرائمهم دون خوف من حساب، أو تحسب من عقاب.
وحمل أشتية سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن التداعيات التي قد تنجم عن عمليات القتل والاستباحة اليومية.
وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جريمة الاحتلال في “كفر دان”، واعتبرتها إرهاب دولة منظم، مؤكدة أنها ستتابع جرائم الاحتلال مع المحاكم الدولية المتخصصة بما فيها الجنائية الدولية.
ورأت الوزارة أن ازدواجية المعايير الدولية تشكل مظلة لتمادي إسرائيل وحكومتها في الضم التدريجي للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ووأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 67 بعاصمتها القدس الشرقية.
وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، في بيان صحفي، إن ما يحدث من جانب إسرائيل هو إرهاب دولة لمجموعة من المجرمين – على حد تعبيره – يشكلون حكومة، تهدف إلى القتل والدمار وسرقة الأرض.
وحمل فتوح المجتمع الدولي المسئولية الكاملة بسبب صمته عما يحدث على الأرض، وتغطيته على جرائم الاحتلال.
ونعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، الشهيدين وقالت إن اغتيالهما يُضاف إلى سلسلة الجرائم الممنهجة من قبل حكومات الاحتلال المتعاقبة، مُحمّلة الاحتلال مسئوليّة جرائمه وتداعياتها، كما أدانت سياسة هدم المنازل، مؤكدة أنّ هذه السياسات الإرهابيّة لن تفت من عضد الشعب الفلسطينيّ وصموده.
وأضافت الحركة أن هذه الجريمة تتزامن والانتصار السياسيّ الذي حققته فلسطين في الأمم المتحدة، المتمثّل؛ بإقرار طلب تفسير ماهيّة الاحتلال لدى محكمة العدل الدولية، مؤكّدة أنّ هذا الانتصار هو توطئة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه التي ارتكبها بحقّ الشعب الفلسطيني.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تحدد تواريخ وإجراءات مرافعات ماهية الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، إن محكمة العدل الدولية، حددت تاريخ 25 يوليو الم

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا