آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تسجيل أول إصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في قطاع غزة – بوابة الشروق

تسجيل أول إصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في قطاع غزة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 29 مارس 2021 – 4:21 م آخر تحديث: الإثنين 29 مارس 2021 – 4:21 م
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، التي تديرها حركة حماس في غزة اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا المستجد في القطاع.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي، إنه تم إدخال الفحوصات الخاصة ببعض طفرات فيروس كورونا المستجد وأثبتت الفحوصات إصابة بعض الحالات بالطفرة البريطانية وحالتهم مستقرة.

ولم تحدد الوزارة عدد الإصابات، لكنها أكدت أن “جملة السياسات والإجراءات المتبعة مرتبطة بتطورات الحالة الوبائية ومدى التغير فيها”.

وسجل قطاع غزة، الذي يقطنه زهاء مليوني نسمة، أكثر من 63 إلف إصابة بفيروس كورونا بينها 604 حالات وفاة، فيما وصله 81 ألفا و600 جرعة لقاح ضد الفيروس حتى الآن.

يأتي ذلك فيما أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، أن الوزارة تدرس توصيات قدمت لها تتعلق بإجراءات للحد من الحالة الوبائية في ظل تصاعد عدد الإصابات اليومي.

وذكر البزم، في تصريحات إذاعية، أن الوزارة تأمل ألا يتم التوجه إلى إجراءات جديدة خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على مدى التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأعادت الداخلية في غزة قبل يومين فرض إغلاق يومي في محافظات القطاع وسط تحذيرات من تسارع وتيرة معدل الإصابات والوفيات اليومي بفيروس كورونا بعد انخفاضه منذ مطلع العام الجاري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار لإتمام الاستحقاق – بوابة الشروق

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية عماد السائح إن المفوضية تحتاج دعما مالية بقيمة 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاق لتغطية

العراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوك – بوابة الشروق

أعلنت مدير ناحية دينارته بمحافظة دهوك العراقية شعبان برواري عن قيام طائرات حربية تركية بغارة على مواقع في المناطق الحدودية من إقليم

الكاظمي يؤكد دور علماء الدين في نشر التوعية الصحيحة بالعراق – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن هناك دورا كبيرا يقوم به علماء الدين في نشر التوعية الصحيحة بعد سنين طويلة من الحروب

الكاظمي: هناك حاجة للخطاب المعتدل للخلاص من الطائفية التي مر بها العراق – بوابة الشروق

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت الحاجة للخطاب المعتدل الذي ساعد كثيرا في الخلاص من المرحلة الطائفية

23 مايو.. انطلاق الدورة الـ30 من معرض أبوظبي للكتاب – بوابة الشروق

تُقام الدورة الـ30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو، في مركز أبوظبي للغة العربية