آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تركي الفيصل يرد على تصريحات هيلاري كلينتون: لسنا تلاميذ بالمدرسة – بوابة الشروق

تركي الفيصل يرد على تصريحات هيلاري كلينتون: لسنا تلاميذ بالمدرسة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 2 مايو 2022 – 3:25 م آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2022 – 3:25 م
هاجم الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، بسبب تصريحاتها عن معاملة المملكة بأسلوب “العصا والجزرة”.
وأعرب الفيصل خلال تصريح لشبكة “arabnews”، عن استيائه من تعليقات كلينتون، الداعية لنهج أسلوب “العصا والجزرة” لإجبار السعودية على زيادة حصتها من إنتاج النفط من أجل خفض الأسعار خلال ما أسمته “أزمة وجودية”.
وقال الأمير السعودي: “لسنا تلاميذ بالمدرسة ليتم التعامل معنا بنهج العصا والجزرة. نحن دولة ذات سيادة، وعندما تتم معاملتنا بعدالة وإنصاف، فإننا نرد بالمثل”، بحسب شبكة روسيا اليوم.
وتابع: “من المؤسف أن تصدر تصريحات مشابهة من قبل سياسيين أينما كانوا. وآمل ألا تتوقف العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة، أو تبنى على هذا المبدأ”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .