آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تركي آل الشيخ يطلق هوية موسم الرياض 22 تحت شعار فوق الخيال – بوابة الشروق

تركي آل الشيخ يطلق هوية موسم الرياض 22 تحت شعار فوق الخيال – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 8 سبتمبر 2022 – 6:49 م آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2022 – 6:49 م
أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ اليوم الخميس، هوية موسم الرياض 2022، تحت شعار “فوق الخيال”، الذي سيتضمن مناطق وفعاليات جديدة، والكشف عن مفاجآت كبيرة وغير مسبوقة.

وجاءت هوية الموسم الجديد بشعار “فوق الخيال”، لتتوافق مع التوسع الكبير للفعاليات قياسًا بالموسم السابق، الذي حمل شعار “تخيل أكثر”، وموسم 2019 الذي كان شعاره “تخيل”.

وفيما قال تركي آل الشيخ على حسابه على “تويتر”: “التفاصيل بنعلن عنها في الفترة الجاية”، من المنتظر أن يقدم موسم الرياض مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية، بوصف الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلاً عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، واستحداث فرص العمل، ونمو العائد الاقتصادي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي”.

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم. 

ويشهد قطاع الترفيه في السعودية نمواً كبيراً على رغم حداثته وعمره الذي لا يتجاوز الـ 6 أعوام، بخاصة في تحفيز القطاع الخاص في بناء وتنمية الأنشطة الترفيهية، ودعم الاقتصاد المحلي وتقديم فرص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كانت وزارة التجارة السعودية قد كشفت العام الماضي عن نمو إصدار السجلات التجارية لشركات قطاع الترفيه والفنون في السعودية بنسبة 906 في المئة، وهي النسبة الأعلى منذ تأسيس الهيئة العامة للترفيه.

وقالت الوزارة إنها أصدرت 2847 سجلاً تجارياً للقطاع خلال عام 2021، في حين سجل عام 2015 إصدار 283 سجلاً تجارياً.

وتستهدف السعودية استقطاب استثمارات بنحو 69 مليار دولار، وتوفير أكثر من 200 ألف وظيفة في قطاع الترفيه بحلول 2030.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

العراق: الاستهداف الإيراني لإقليم كردستان تطور خطير ويضاعف آثار الرعب – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، وبأشدِّ العبارات، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ، متزامناً مع.

الخارجية العراقية: القصف الإيراني لمناطق بإقليم كردستان أوقع قتلى وجرحى – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم الأربعاء، وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ مع استخدام 20 طائرة