آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تركيا تعلن قصف نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في العراق وسوريا – بوابة الشروق

تركيا تعلن قصف نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في العراق وسوريا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 11:28 ص آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 11:28 ص
أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأربعاء، قصفت القوات الجوية والمدفعية التركية نحو 500 هدف للمقاتلين الأكراد في شمال العراق وسوريا منذ الأحد الماضي.
وقال أكار في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول الرسمية إنه “تم ضرب 471 هدفاً وتحييد 254 إرهابياً حتى الآن” في إطار عملية ضد مواقع المقاتلين الأكراد.
وأطلقت تركيا الأحد عملية “المخلب السيف” بسلسلة غارات جوية تبعها قصف مدفعي متواصل على مواقع لحزب العمال الكردستاني الذي يتمركز في شمال العراق، ووحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.
وتتهم أنقرة التنظيمين بالوقوف وراء هجوم أسفر عن 6 قتلى و81 جريحاً في 13 نوفمبر الجارى في اسطنبول، وقد نفيا ذلك، وتهدِّد بشن عملية برية في شمال سوريا لحماية حدودها الجنوبية.
من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان، أن هذه الضربات أسفرت عن وقوع نحو أربعين قتيلاً.
وتركز القصف المدفعي التركي مساء أمس الثلاثاء خصوصاً على مدينة عين العرب معقل وحدات حماية الشعب الكردية التي استعادتها في 2015 من تنظيم “داعش” الإرهابي بدعم غربي، وفق المرصد السوري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وزيرة الإعلام الباكستانية: عمران خان لم يعد طرفا في النظام السياسي – بوابة الشروق

قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنكزيب، اليوم الأحد، إن رئيس حركة إنصاف الباكستانية عمران خان أصبح "غير ذي صلة" بالأوضاع السياسية ولم يعد طرفا

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري

زعيم جبهة الخلاص الوطني في تونس: البرلمان الجديد سيكون بداية أزمة – بوابة الشروق

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، في اجتماع شعبي اليوم الأحد، إن انتخاب برلمان جديد في الانتخابات المقررة يوم 17 ديسمبر المقبل