آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تدافع الجماهير قبل نهائي خليجي 25.. رئيس العراقي الوزراء يوجه رسالة إلى أهالي البصرة – بوابة الشروق

تدافع الجماهير قبل نهائي خليجي 25.. رئيس العراقي الوزراء يوجه رسالة إلى أهالي البصرة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 يناير 2023 – 12:25 م آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 – 12:25 م
وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رسالة إلى أهالي البصرة، وذلك على خلفية استضافة المحافظة العراقية لنهائي كأس خليجي 25.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء العراقية «واع»، قال «السوداني» في رسالته: «أهلنا في البصرة الفيحاء، وفي كل مدن العراق، بفضل طيبتكم وكرمكم وصبركم عكستم الصورة المشرقة والناصعة لوجه العراقيين الأباة».
وأضاف: «لقد ساهمتم طيلة الأيام الماضية بتمثيل بلدنا العزيز خير تمثيل وبشكل يليق بتاريخه ومكانته بين الأمم، أهلنا، نأمل منكم اليوم ذلك الحرص، وتلك الروح الوطنية العالية وتقديم العون والمؤازرة لكل إخوتكم في الجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه».
وتوفي مشجع وأصيب 60 آخرون، صباح الخميس، في حادث تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة العراقية، والذي سيشهد نهائي كأس خليجي 25.
وبحسب ما نشرته وسائل إعلام عراقية، تعرض مجموعة من المشجعين لحالات اختناق؛ بسبب توافد أعداد كبيرة إلى الملعب، لحضور مباراة النهائي بين المنتخب العراقي والعُماني.
وأظهر مقطع مصور رصده موقع «ناس» العراقي، طوابير طويلة في محيط جذع النخلة، للوافدين إلى الملعب لحضور المباراة، وسط تواجد أمني كثيف.
وتأهل منتخب العراق إلى نهائي «خليجي 25» على حساب نظيره القطري، إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الاثنين، على ملعب «جذع النخلة» بمدينة البصرة.
بينما جرد منتخب سلطنة عمان في طريقه إلى المباراة النهائية نظيره البحريني من اللقب، بفوزه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى بينهما مساء يوم الاثنين أيضا، على ملعب «الميناء» بالبصرة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.