آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تحاكي أحداث نفق الحرية.. الاحتلال يمنع روائي فلسطيني من السفر لتوقيع روايته الجديدة – بوابة الشروق

تحاكي أحداث نفق الحرية.. الاحتلال يمنع روائي فلسطيني من السفر لتوقيع روايته الجديدة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 8 سبتمبر 2022 – 11:58 ص آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2022 – 11:58 صمنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر والروائي عصمت منصور، من مغادرة البلاد عبر معبر الكرامة، بحجة وجود قرار بمنعه من السفر.وقال منصور في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إنه كان متوجها إلى العاصمة الأردنية عمّان بعد دعوة تلقاها من معرض عمّان الدولي للكتاب، من أجل توقيع روايته الجديدة «الخزنة.. رواية الحب والحرية»، مساء اليوم الخميس.وأشار إلى أن روايته، تحاكي أحداث «نفق الحرية»، الذي تمكن من خلاله ستة أسرى من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع فجر السادس من سبتمبر العام الماضي.وفي السياق ذاته، استنكر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، منع الاحتلال الإسرائيلي الروائي منصور من السفر عبر معبر الكرامة، معتبرا قرار منعه محاولة إجبار لكتم حرية التعبير، وإرهاب أسود يمارسه الاحتلال لتعطيل الرواية الصحيحة وتمرير روايته المزيفة.وطالب الاتحاد، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لرفع اسم الروائي عصمت منصور من قائمة المنع، ودعم حرية الرأي والتعبير، وإنهاء سياسة تكميم الحريات في فلسطين الممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي.وكان منصور (45 عاما) من قرية دير جرير شرق رام الله، أفرج عنه عام 2013 بعد اعتقال دام 20 عاما، ووقتها منع من السفر حتى عام 2019، قبل أن ينتزع قرارا يلغي المنع الصادر بحقه.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

العراق: الاستهداف الإيراني لإقليم كردستان تطور خطير ويضاعف آثار الرعب – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، وبأشدِّ العبارات، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ، متزامناً مع.

الخارجية العراقية: القصف الإيراني لمناطق بإقليم كردستان أوقع قتلى وجرحى – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجيَّة العراقية، اليوم الأربعاء، وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيرانيّ مع استخدام 20 طائرة