آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تجديد إيداع طفل المرور 15 يوميًا إضافية داخل دار رعاية

تجديد إيداع طفل المرور 15 يوميًا إضافية داخل دار رعاية

جددت جهات التحقيق، إيداع “أحمد” طفل المرور المتهم بإهانة فرد شرطة بالمرور بمنطقة المعادي، فى مؤسسة دار رعاية 15 يوما إضافية لتقويم سلوكه وإعداد تقرير بشأن حالته.

كانت حالة من الجدل أثير خلال أواخر شهر أكتوبر الماضى، على مواقع التواصل الاجتماعى حول ابن أحد القضاة الذى اشتهر إعلاميا باسم “طفل المرور”، حيث شهدت منطقة زهراء المعادي واقعة تعدي طفل يدعى “أحمد” يقود سيارة مرسيدس بصحبة أصدقائه على أحد رجال المرور؛ أثناء اعترضه لهم بعدما لفت انتباهه الطفل الذي يقود السيارة.

ووثق أحد أصدقاء الطفل، لحظة التعدي على رجل المرور في فيديو تم تصويره من داخل السيارة والذي انتشر عقب ذلك بمواقع التواصل الاجتماعي، ما زاد من سخط الرأي العام من الواقعة.

بعد تحقيق الأجهزة الأمنية تم التعرف على هوية الطفل وإلقاء القبض عليه، فبادر والد الطفل بتقديم الاعتذار عن الواقعة، وقررت النيابة العامة في ضوء أحكام المادة ١١٩ من قانون الطفل، والتي ألزمت بعدم الحبس الاحتياطيّ للطفل الذي لم يجاوز خمس عشرة سنة، وفي ضوء ما أوصى به الاختصاصي الاجتماعي من تسليم الطفل المتهم إلى ولي أمره مع أخذ التعهد بالمحافظة عليه وحسن رعايته وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك كما قررت أيضًا سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

لم تنتهى القضية عند هذا الحد بل قام الطفل، عقب مغادرة سرايا النيابة، ببث فيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفقة أصدقائه يتحدث فيه بطريقة تنمر وعنف، موجها بعض الشتائم لمتابعين الموقع قائلا: “مش احنا اللي نتحبس”.
وبسبب هذا الفيديو ألقت قوات الأمن القبض على الطفل مجدداً و4 آخرين من أصدقائه، وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإيداع الطفل إحدى دور الملاحظة، وحبس من كانوا في صحبته احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.

ورأت النيابة العامة عدم التزام والد الطفل المتهم بتعهده بتقويم سلوك نجله وحسن رعايته بعد تسليمه إليها، ومن ثم تم إيداعه بإحدى دور الملاحظة لمدة أسبوع وعقد جلسات تقويم لسلوكه، وأوصى “المجلس القومي للأمومة والطفولة”، على أن يعرض فور انتهاء المدة على المحكمة المختصة للنظر في أمر مد الإيداع.

موضوعات ذات صلة:

فيديو| «ابن قاضي».. كواليس ضبط الطفل المسيئ لشرطي المرور

فيديو| بسبب التنمر على شرطي مرور.. ابن القاضي «رايح جاي على الحبس»

القصة الكاملة لواقعة ابن القاضي وشرطي المرور.. وقانونيون: المساءلة تشمل والده

كيف عاقبت النيابة طفل المرور؟ آخر مستجدات القضية
 
فيديو| «طفل المرور».. ابن القاضي للأحداث والداخلية تكرم الشرطي

بعد إخلاء سبيله.. رواد «تويتر» يطالبون بإحالة «طفل المرور» للأحداث
 
فيديو| طفل المرور وأصدقاؤه.. ماذا جاء في «تحليل المخدرات»؟

«بيض وهروب من ثمن البنزين».. فيديوهات جديدة لـ«طفل المرور»
 
في قضية طفل المرور.. النيابة تكشف لماذا لم يُحبس ابن القاضي؟

فيديو| النيابة العامة تكشف القصة الكاملة لواقعة طفل المرور
جرائم أولاد الأكابر.. من الفيرمونت إلى طفل المرور

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .