آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | تبون: فتح خط جوي مباشر بين الجزائر وأديس أبابا قريبا – بوابة الشروق

تبون: فتح خط جوي مباشر بين الجزائر وأديس أبابا قريبا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 – 4:45 م آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 – 4:45 م
أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، عن فتح خط جوي مباشر بين الجزائر وأديس أبابا قريبا، وذلك بحسب ما نشره موقع جريدة «النهار» الجزائري.
وفي وقت سابق، استقبل رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية ساهل وورك زيودي.
وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للرئاسة الجزائرية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، تجري الرئيسة الإثيوبية زيارة دولة إلى الجزائر على رأس وفد هام، بعدما حضرت الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ 60 للاستقلال.
ودشنت الجزائر، أمس الثلاثاء، احتفالات عيد الاستقلال باستعراض عسكري غير مسبوق في العاصمة، يخلّد الذكرى الستين لنهاية الاستعمار بعد 132 سنة من الوجود الفرنسي، بحضور قادة عرب.
وشهدت احتفاليات هذا العام، عرضا عسكريا غير مسبوق، استدعى إغلاق المدخل الرئيسي لشرق العاصمة على طول 16 كلم منذ يوم الجمعة، حتى يتسنى للجيش إجراء التدريبات على هذا الاستعراض الذي هو الأول من نوعه منذ 33 عاماً.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري

دعوات لخروج أتباع الصدر في تجمعات حاشدة بالمحافظات العراقية – بوابة الشروق

دعا مقرب من الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أتباع التيار الصدري إلى