آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بلال النتشة: اقتحام بن غفير للأقصى إشعال لحرب دينية – بوابة الشروق

بلال النتشة: اقتحام بن غفير للأقصى إشعال لحرب دينية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 10:14 م آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 – 10:14 م
أدان الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، اليوم الثلاثاء، اقتحام الوزير المتطرف في حكومة نتنياهو إيتمار بن غفير، وتحت حماية قوات الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك، وقال إن ذلك يعتبر بداية إشعال للحرب الدينية انطلاقا من المدينة المقدسة.
واعتبر النتشة، في بيان صحفي، أن هذا الاقتحام يعد استباحة للحرم القدسي الشريف وعدوانا على القبلة الأولى للمسلمين، واستفزازا لمشاعرهم بقرار من الحكومة الإسرائيلية التي يقودها زعماء اليمين المتطرف وأحفاد “كهانا”.
وأضاف أن هذا الاقتحام يأتي في إطار بدء تنفيذ حكومة الاحتلال لبرنامجها المتطرف الذي يقوم على الاستيطان وتوسيعه، خاصة في القدس ومناطق “ج” بالضفة الغربية، دون الاكتراث بما ينطوي عليه ذلك من احتمالات إشعال فتيل الأوضاع في القدس وبقية الأراضي الفلسطينية.
وشدد على أن حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن اقتحام بن غفير، وعن هذه المخططات اليمينية المتطرفة وتداعياتها على فلسطين والمنطقة بأسرها، وانعكاساتها على السلم العالمي، الأمر الذي يزيد من احتمالات إشعال حرب دينية.
وحذّر النتشة من اختبار غضب المقدسيين على اقتحامات بن غفير، مذكرا بتصديهم خلال معركة البوابات التاريخية ولاقتحام باب الرحمة، وقال إنهم لن يصمتوا وسيدافعون عن مسرى الرسول الكريم ولن يسمحوا بتدنيسه.
وجدد مطالبته للمجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة بالحفاظ على الوضع الراهن للأماكن المقدسة، وضمان عدم تكرار هذا التحدي لأنه حتما سيجر المنطقة إلى مربع العنف.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.

السوداني: العراق والسعودية قادران على التأسيس لمحور إقليمي – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العراق والسعودية قادران على التأسيس لمحور إقليمي يكون مرتكزاً للاستقرار في المنطقة والعالم،

تقرير: هل يهز زلزال تركيا القواعد السياسية لأردوغان؟ – بوابة الشروق

في الوقت الذي كانت تهيء فيه تركيا الساحة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مايو المقبل، ضرب زلزال مدمر البلاد