آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بكفالة 2000 جنيه.. إخلاء سبيل «طبيب الميكروباص» والنيابة تستأنف

بكفالة 2000 جنيه.. إخلاء سبيل «طبيب الميكروباص» والنيابة تستأنف

أصدرت محكمة الزقازيق الجزئية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإخلاء سبيل الطبيب المتهم بالتحرش بفتاة داخل سيارة “ميكروباص” بمدينة الزقازيق، وذلك بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات.

من جانبها، تقدمت النيابة العامة، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، بطلب استئناف على قرار إخلاء سبيل الطبيب المتهم بالتحرش والاستمناء.

بداية الواقعة

تعود بداية الواقعة حينما استغاثت طالبة جامعية بركاب سيارة ميكروباص كانت تستقلها بالزقازيق، من شخص يجلس إلى جوارها ويقوم بفعل فاضح.

وحينما انتبه السائق لصرخات الفتاة العشرينية وعلم بما حدث، قام بإنزال هذا الراكب وانهال عليه بالضرب في الوقت الذي حاول الأخير تكذيب رواية الفتاة مؤكدًا أنه طبيب في جامعة الزقازيق، إلا أن قائد المركبة قام بإبلاغ الشرطة. 

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة وألقت القبض على المتهم الذي تبين أنه طبيب بشري بجامعة الزقازيق، ووجهت له اتهامات بارتكاب فعل فاضح. 

بيان النيابة العامة

وأصدرت النيابة العامة، بيانًا أفادت فيه أنها علمت بالواقعة حينما أخطرها «معاون مباحث قسم شرطة ثان الزقازيق» بملاحظته صباح يوم الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر الماضي تجمع عدد من المواطنين بدائرة القسم، وضبطهم المتهم على إثر تحرشه بطالبة خلال استقلالهما إحدى وسائل النقل، فتم إلقاء القبض عليه لعرضه على «النيابة العامة».

شهادة الطالبة المجني عليها

وأفادت المجني عليها في شهادتها خلال تحقيقات «النيابة العامة» بنظر المتهم إليها وإتيانه أفعالًا خدشت حياءها؛ منها استمناؤه قاصدًا من ذلك التحرش بها، فاستغاثت بمن في وسيلة النقل فألقوا القبض عليه وسلموه للشرطة.

شهادة الطبيب المتهم 

بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهم فيما نُسب إليه من إتيانه فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء علنًا، وتعرضه للغير في مكان عام بإيتاء أمورٍ إباحيَّة، فقرَّر أنه أمنى بغير إرادته نتيجة احتكاك بالمقعد الذي كان جالسًا عليه أثار شهوته، نافيًا تعرضه للمجني عليها.

وأكدت تحريات الشرطة إيتاء المتهم فعلًا فاضحًا علنًا، وهو استمناؤه بوسيلة النقل، وقد شاهدته المجني عليها خلال ذلك.

وبناء عليه؛  قررت المحكمة المختصة مدَّ حبس المتهم خمسة عشر يومًا إضافيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

تعليق جامعة الزقازيق 

عقب تداول الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ أصدرت جامعة الزقازيق الثلاثاء، بيانًا عبر صفحتها الرسمية جاء نصه: “يفيد المكتب الإعلامي لجامعة الزقازيق بأن الواقعة المتهم فيها أحد الأطباء ويعمل طبيب مقيم بمستشفيات جامعة الزقازيق بارتكاب فعل فاضح بالطريق العام، هي محل التحقيق بمعرفة النيابة العامة؛ وأن الجامعة تنتظر نتيجة التحقيقات لإتخاذ ما يلزم قانونا في ضوء نتيجه هذه التحقيقات”. 

وقالت الجامعة في ختام بيانها: “الطبيب المقيم سالف الذكر لم يسبق اتهامه أو تقديم شكاوي ضده مماثله خلال فتره دراسته أو عمله بالجامعة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكويت تدين استهداف الحوثيين لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جدة – بوابة الشروق

أدانت الكويت، بأشد العبارات، استهداف جماعة الحوثي محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة (جدة) السعودية.

إسرائيل تسجل 943 إصابة و5 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنها سجلت 943 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية

الأمن التركي يحضر عضوا في تنظيم «غولن» من الجزائر – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية ومديرية الأمن التركيتان عن نقل عضو في تنظيم "غولن"، يعمل مديرا لشركة على صلة بالتنظيم في الجزائر،

رئيس البرلمان العربي يُدين بشدة استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية سعودية – بوابة الشروق

أدان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، الذي استهدف خزانا للوقود في

أبو الغيط يُدين استهداف الحوثيين لمنشآت نفطية سعودية – بوابة الشروق

أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، استهداف ميليشيا الحوثيين لمنشآت نفطية شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.