آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بـ1083 لجنة.. الإسكندرية تستعد لجولة الإعادة في انتخابات النواب

بـ1083 لجنة.. الإسكندرية تستعد لجولة الإعادة في انتخابات النواب

أنهت محافظة الإسكندرية، كافة التجهيزات والإجراءات استعدادا لجولة الإعادة والحسم في انتخابات مجلس النواب 2020، والتي تجرى يومي الإثنين والثلاثا داخل 1083 لجنة فرعية بمختلف أحياء المحافظة.

وأشار المستشار محمد المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، إلى أن كل لجنة فرعية يشرف عليها قاض بواقع 1083 قاضيا، يعاون كل منهم 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية مثل” المحاكم، النيابات، مجلس الدولة، الشباب والرياضة، المحافظة، التربية والتعليم”. 
وأكد المشد، أنه جرى اتخاذ عدة إجراءات للحد من انتشار كورونا منها منع دخول الناخب اللجنة دون ارتداء كمامة، وترك مسافات بين الناخبين لا تقل عن متر، والتأكد من تهوية اللجان وتعقيمها بالكامل على مدار اليوم.

وعن استعدادات الأجهزة التنفيذية، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن جميع الأجهزة المشاركة قامت بتكثيف الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لمرحلة الإعادة، حيث تم اتخاذ اتخاذ 8 إجراءات عاجلة وهي: 

-انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا على مدار الساعة قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ومدى الإقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الإنتخابات والإسراع فى حلها. 
– تجهيز المقرات والمراكز الانتخابية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية والجهات الأخرى المشاركة.

– توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة والأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية .
 – تكليف رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والإشغالات بالقرب من لجان التصويت وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية. 

– إنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدار ٢٤ ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة. 
– التشديد على قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة في حالة أي حادث عرضي، ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ

– التأكيد على قيام شركة الكهرباء بتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة، وكذا قيام شركات المرافق “الصرف الصحي والغاز والاتصالات”، بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج.- توفير عدد من الكراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد الإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة أي حدث طارئ مع قيام مديرية الشئون الصحية  بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات الجامعة والقوات المسلحة في حالة الضرورة.

الجدير بالذكر أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالإسكندرية يقدر بنحو 4 ملايين و67 ألفا و901 ناخبا، موزعين على 1083 لجنة فرعية.

ويتنافس في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب بالإسكندرية 26 مرشحا على 13 مقعدا فرديا بـ 5 دوائر انتخابية هي “الدخيلة، المنتزه، سيدى جابر، محرم بك، الرمل”.ويتوزع المرشحون الـ 26 في الدوائر الخمس بالإسكندرية بواقع 12 مرشحا من حزب مستقبل وطن، ومرشحين اثنين للشعب الجمهوري، ومرشحين اثنين لحزب النور، فضلا عن 10 مرشحين مستقلين، بينهم 3 سيدات.
[embedded content]

وتواصل وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات استعداداتها لإجراء جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى والتي من المقرر أن تجري يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر الجاري.

وأصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، توجيهاته لمحافظات المرحلة الأولى بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج والاقصروأسوان والوادى الجديد والبحر الاحمر والاسكندرية ومطروح والبحيرة، لاستكمال الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بجولة الإعادة.

وشدد وزير التنمية المحلية، على حظر أي أشكال للدعاية الانتخابية بالوحدات المحلية مع مراجعة الدروس المستفادة من انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الاولى لتلافي أية سلبيات وتعظيم الايجابيات التى تحققت.

وأكد “شعراوي” على القيادات المحلية بمحافظات المرحلة الأولى بالمرور على جميع المقار الانتخابية في نطاق كل محافظة للتأكد من استيفاء كافة التجهيزات وأعمال الصيانة اللازمة مع تفعيل خطط الطوارىء فى جميع المرافق العامة والخدمية وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات في محيط اللجان وتوفير الإقامة الملائمة والاحتياجات الادارية واللوجيستية لرؤساء اللجان الفرعية

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر