آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بعد واقعة المراسل الإسرائيلي.. السديس: قدسية الحرمين الشريفين خط أحمر – بوابة الشروق

بعد واقعة المراسل الإسرائيلي.. السديس: قدسية الحرمين الشريفين خط أحمر – بوابة الشروق

نشر في: السبت 23 يوليه 2022 – 11:17 ص آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2022 – 11:17 ص
شدد الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، على ضرورة الالتزام والتقيد التام بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
وحذر السديس، في بيان، من أن قدسية الحرمين الشريفين “تعد خطا أحمر بالنسبة للمملكة العربية السعودية، وأنه لن يتم التساهل مع من يتجاوز أو يتعدى عليها، مهما كانت جنسيته أو طبيعة عمله، من منطلق سيادتها المطلقة على المدن والمشاعر المقدسة التي تشرف بخدمتها ورعايتها.
وأكد السديس أهمية تطبيق العقوبات الرادعة ضد هذه الجرائم الأمنية، داعيا الجميع إلى التعاون في هذه المسؤولية الدينية والوطنية.
وكانت شرطة منطقة مكة المكرمة في السعودية قد أعلنت إحالة مواطن إلى النيابة العامة لقيامه بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين (غير مسلم) ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
والأسبوع الماضي، أثار مقطع فيديو نشره مراسل القناة العبرية 13 من مكة المكرمة، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت القناة “13” الإسرائيلية الخاصة، مساء الأحد الماضي، تقريرا مصورا من مدينة مكة، ظهر فيه المراسل غيل تماري وهو يتجول في شوارع المدينة قبل أن يدخل إلى الحرم المكي، الذي يمنع غير المسلمين من الوجود داخله.
جدير بالذكر أن الأمن العام السعودي لم يذكر ما إذا كان الصحفي المقصود هو مراسل القناة “13” الإسرائيلية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص

وزير مالية جنوب أفريقيا يصر على مواصلة مهامه برغم شكوى ضده بالتحرش – بوابة الشروق

يعتزم وزير مالية جنوب أفريقيا إنوك جوددونجوانا مواصلة ممارسة مهامه، بعدما أبلغته الشرطة بوجود شكوى جنائية ضده بالتحرش الجنسي.