آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بعد لقائه بعباس.. جانتس: تحويل 32 مليون دولار من أموال الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل إلى فلسطين – بوابة الشروق

بعد لقائه بعباس.. جانتس: تحويل 32 مليون دولار من أموال الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل إلى فلسطين – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 29 ديسمبر 2021 – 1:07 م آخر تحديث: الأربعاء 29 ديسمبر 2021 – 1:07 م
أعلنت وزارة الدفاع في إسرائيل أن الوزير بيني جانتس اتخذ بعض التدابير الجديدة الخاصة بالفلسطينيين، بعد لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الليلة الماضية.
وذكرت الوزارة أن جانتس وافق على إجراءات، تشمل الاعتراف بوضع 6000 فلسطيني في الضفة الغربية و3500 في قطاع غزة، لأسباب إنسانية.
وأضافت الوزارة أنه سيتم تحويل ما قيمته 32 مليون دولار من أموال الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية، فيما ستصدر تصاريح لـ500 رجل أعمال لدخول إسرائيل بالسيارات.
  وعُقد الاجتماع بين عباس وجانتس في منزل الأخير بمدينة روش هاعين الإسرائيلية.
  وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن جانتس أبلغ عباس بأنه ينوي مواصلة دفع إجراءات بناء الثقة قدما في المجالين الاقتصادي والمدني.
  ونقلت الإذاعة عن مصادر فلسطينية لم تحددها، أن عباس أكد أنه “لن يسمح بممارسة العنف واستخدام الأسلحة النارية ضد الإسرائيليين بغض النظر عن طبيعة العلاقات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل”. 
  وتعتبر هذه الزيارة الأولى لعباس إلى داخل إسرائيل للقاء شخصية إسرائيلية رفيعة منذ 11 عاما، بحسب الإذاعة.
  وكان عباس اجتمع مع جانتس في 30 أغسطس الماضي في مدينة رام الله وتم الاتفاق في حينه على عدة تسهيلات مقدمة للسلطة الفلسطينية بما في ذلك إصدار تصاريح لم شمل في الضفة الغربية بعد انقطاع استمر لسنوات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النواب العراقي: بحث السيرة الذاتية لـ 26 مرشحا للرئاسة العراقية – بوابة الشروق

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، اجتماعا، مع الوزارات والهيئات المختصة لبحث السير الذاتية لمرشحي منصب رئاسة

محادثات سرية في برلين: سوريون يبحثون عن مخرج من الحرب الأهلية – بوابة الشروق

اجتمعت مجموعة من السوريين المؤثرين سرا في إحدى قاعات الرقص بالعاصمة الألمانية برلين بحثا عن سبل للخروج من الصراع الطوي.

عون: إجراء الانتخابات اللبنانية في مواعيدها ولا سبب لتأجيلها – بوابة الشروق

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، القيام بجميع التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في مواعيدها، مشيرا إلى أنه لا يجد سببا لتأجيلها.

بالصور.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور الإمارات – بوابة الشروق

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم السبت، عن زيارة أجراها إلى الإمارات العربية ‏المتحدة، التقى خلالها ولي عهد

الإمارات: قمة مستقبل الغذاء تنطلق 23 فبراير في دبي – بوابة الشروق

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق الدورة الافتتاحية من قمة مستقبل الغذاء التي تعقد بالتعاون مع أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش في