آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بعد فتور في العلاقات دام سنوات… أردوغان يصافح السيسي لأول مرة خلال افتتاح مونديال قطر

بعد فتور في العلاقات دام سنوات… أردوغان يصافح السيسي لأول مرة خلال افتتاح مونديال قطر

نشرت في: 20/11/2022 – 19:36
أكد مسؤول في الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان صافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الأحد خلال لقائهما على هامش حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 في قطر. وتعد هذه المصافحة هي الأولى بين الرئيسين عقب سنوات شهدت فيها العلاقات بين القاهرة وأنقرة فتورا منذ وصول السيسي إلى الحكم سنة 2013، بعد إطاحة الرئيس الراحل محمد مرسي.

إعلان

اقرأ المزيد

أظهرت صورة نشرتها الرئاسة التركية مصافحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الأحد للمرة الأولى على هامش افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.
وفيما أكد مسؤول في الرئاسة التركية مساء الأحد هذا “التواصل الثنائي الأول” بين الرئيسين أثناء حفل افتتاح البطولة، امتنعت الرئاسة المصرية عن التعليق.
وأظهرت الصورة التي نشرت على الموقع الرسمي للرئاسة التركية، الرئيسين اللذين ساد الفتور علاقتهما منذ تولي السيسي الرئاسة في مصر، يتصافحان مبتسمين.
والصورة من بين صور أخرى تظهر تبادل الابتسامات بين أردوغان ورؤساء الدول والحكومات الذين جاؤوا إلى قطر لحضور افتتاح المونديال.
فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،