آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بعد بيان حماس.. فتح تدافع عن لقاء عباس وجانتس: فرصة أخيرة قبل الانفجار – بوابة الشروق

بعد بيان حماس.. فتح تدافع عن لقاء عباس وجانتس: فرصة أخيرة قبل الانفجار – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 29 ديسمبر 2021 – 2:33 م آخر تحديث: الأربعاء 29 ديسمبر 2021 – 2:33 م
وصف عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، لقاء الرئيس محمود عباس بوزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، بأنه محاولة جدية جريئة لفتح مسار سياسي يرتكز على الشرعية الدولية.
وغرّد الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأربعاء: “لقاء الرئيس محمود عباس مع الوزير جانتس في بيت الأخير هو تحد كبير والفرصة الأخيرة قبل الانفجار والدخول في طريق مسدود”.
وأضاف أنّ اللقاء يعد أيضًا محاولة جدية جريئة لفتح مسار سياسي يرتكز على الشرعية الدولية، ويضع حدًا للممارسات التصعيدية ضد الشعب الفلسطيني.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد التقى أمس الثلاثاء، وزير الدفاع الإسرائيلي، في لقاء وصفته وسائل إعلام إسرائيلية بالتاريخي، حيث يعتبر أول لقاء رسمي يعقده الرئيس الفلسطيني عباس في إسرائيل منذ عام 2010، دون الأخذ بعين الاعتبار حضور عباس جنازة الرئيس الأسبق شيمون بيريز في عام 2016.
وأكد بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية، مناقشة الجانبين قضايا أمنية ومدنية على المحك، كما ركز الاجتماع على “الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني والحفاظ على الاستقرار الأمني ومنع الإرهاب والعنف”.
وكانت حركة “حماس” قد عبّرت عن “بالغ إدانتها واستنكارها لهذا اللقاء، واعتبرت أنه يمثل استفزازًا لجماهير الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون يوميا لحصار ظالم في قطاع غزة، ولتصعيد عدواني يستهدف أرضهم وحقوقهم الوطنية ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة والقدس.
وقالت حماس إن اللقاء يأتي في إطار محافظة إسرائيل على بقاء السلطة الفلسطينية “كيانا وظيفيا بلا أي مضمون أو مستقبل سياسي.
وأضافت أنه كان على عباس أن ينحاز إلى شعبه ويلتقي بالكل الوطني لاتخاذ الخطوات العملية التي تضمن تعزيز عوامل قوة الشعب الفلسطيني والاستناد إليها للخلاص من الاحتلال.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر تسجل 2521 إصابة بفيروس كورونا و8 وفيات – بوابة الشروق

قالت وزارة الصحة في الجزائر الثلاثاء إنها رصدت 2521 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي الإصابات إل

عون يشكر الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة من الأردن عبرها – بوابة الشروق

شكر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون وزير الطاقة السوري غسان الزامل على ما أنجزته سوريا لتسهيل توقيع عقد تزويد لبنان بالطاقة الكهربائية

بيان عسكري: إصابة شخصين في قصف استهدف مسقط رأس الحلبوسي غربي العراق – بوابة الشروق

أعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم الثلاثاء أن شخصين اصيبا بجروح في قصف بصواريخ الكا

البحرين: تحديث الإجراءات الخاصة بالمساجد بما يسمح بعودة الصلوات إلى ما كانت عليه – بوابة الشروق

أعلن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا في البحرين أنه تقرر بدءًا من اليوم، تحديث الإجراءات

البرهان يؤكد ضرورة الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ضرورة الإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية