آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بعد إدانته بالسجن لـ15 عاما.. محكمة عراقية تبرئ سائحا بريطانيا من تهمة سرقة آثار – بوابة الشروق

بعد إدانته بالسجن لـ15 عاما.. محكمة عراقية تبرئ سائحا بريطانيا من تهمة سرقة آثار – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 10:43 ص آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 10:43 ص
قرر القضاء العراقي إطلاق سراح السائح البريطاني جيمس كراهام فتون بعد أن أدين بالسجن لمدة 15 عاما في يونيو الماضي بجريمة سرقة آثار قديمة من مدينة الناصرية.
وقال المحامي ثائر سعود، محامي الدفاع عن السائح البريطاني، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، إن محكمة جنايات بغداد/ الكرخ قررت نقض قرارها الذي صدر في السادس من يونيو الماضي بالسجن لمده 15 عاما بحق السائح البريطاني بتهمة تهريب آثار في شهر مارس الماضي من مناطق أثرية بمدينة الناصرية، والإفراج عنه لعدم كفاية الأدلة، وإخلاء سبيله من السجن مالم يكن هناك مانع قانوني.
وأضاف أن السائح البريطاني حر طليق حاليا، وأن “الحكم يشكل انتصارا جديدا للقضاء العراقي في محكمة التمييز بنقض قرار محكمة الجنايات وإلغاء التهمة والإفراج عن موكله فورا”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق