آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بدء التصويت في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لمجلس النواب

بدء التصويت في انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لمجلس النواب

فتحت لجان محافظات المرحلة الأولى، صباح اليوم الإثنين، أبوابها أمام الناخبين، لجولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتى تستمر حتى غدًا الثلاثاء، وذلك في ١٣ محافظة، ويتنافس فيها 220 مرشحا للفوز بـ 110 مقاعد.

وتجرى الإعادة كالآتي: محافظة الجيزة بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى الفيوم بين 14 مرشحين على 7 مقاعد، وفى المنيا بين 30 مرشحين على 15 مقعد، وفى الوادى الجديد بين 4 مرشحين على مقعدين، وفى بنى سويف بين 16 مرشحا على 8 مقاعد، وفى سوهاج بين 28 مرشحا على 14 مقعد، وفى قنا بين 18 مرشحا على 9 مقاعد، وفى مطروح بين 4 مرشحين على مقعدين.

فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، ثلاث طرق لـ الاستعلام عن اللجنة الانتخابية، لتسهيل وصول الناخبين إلى لجانهم الانتخابية، وهى إدخال الرقم القومي الخاص بالناخب على موقع الهيئة، أو ارسال رسالة تتضمن الرقم القومي إلى رقم 5151، أو الاتصال برقم 141.

[embedded content] وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات لجولة الإعادة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر للمصريين بالخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر للمقيمين بالداخل، فيما تجرى الإعادة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر للمصريين بالخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر للمقيمين بالداخل.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

واعتمدت وزارة الداخلية خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين وتشمل حماية المنشآت الهامة والحيوية، وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة، للحفاظ على الأمن والنظام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل تفرض عقوبات أوروبية على وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد

وضع الاتحاد الأوروبي الجمعة اسم وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد على قائمة مسؤولي النظام السوري الذين فرض عليهم عقوبات. وجمد الاتحاد أصول 289 مسؤولا من النظام المذكور وحلفائه على أراضيه، وأصدر بحقهم المنع للدخول لدوله الأعضاء. وعين المقداد وزيرا للخارجية السورية خلفا لوليد المعلم الذي توفي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

تونس: 4170 إصابة و50 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الجمعة عن تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا بواقع 4170 إصابة جديدة و50 حالة وفاة.

السلطة الفلسطينية تدعو لانتخابات عامة في مايو ويوليو هي الأولى منذ نحو 15 عاما

بعد مرور نحو 15 عاما على آخر انتخابات، من المقرر أن يعود الفلسطينيون إلى مراكز الاقتراع في مايو ويوليو المقبلين لاختيار من يمثلهم من النواب ورئيسا للسلطة، وفق ما أعلنته الرئاسة الفلسطينية الجمعة. ورحبت حماس بذلك، مؤكدة حرصها "الشديد على إنجاح هذا الاستحقاق بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني" حسب تعبير بيان للحركة. وأقيمت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية في كانون الثاني/يناير 2005 والتشريعية بعد عام منها.

صور| «يا فرحة ما تمت».. القصة الكاملة لشهيد «جهاز العروسة»

فرحةُخيمتعلى المكان، تزامنًا مع انطلاق سيارة نقل العزال، ولكن حدث ما لم يكن موضوعًا في الحسبان، فأثناء التوجه لتحميل العربة بجهازعروس تقطن محافظة الشرقية، سرعان

الشرطة الألمانية تستعد بشكل مكثف لمؤتمر حزب البديل – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الخميس عن الاستعداد بشكل مكثف لمؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا بعد غد السبت في مدينة كالكار غربي ألمانيا.