آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بحضور محمود عباس… تشييع رسمي لجثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة في رام الله

بحضور محمود عباس… تشييع رسمي لجثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة في رام الله

نشرت في: 12/05/2022 – 11:25
تجرى الخميس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، مراسم تشييع رسمية لجثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت الأربعاء خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين في الضفة الغربية، بمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالإضافة إلى حضور شعبي ورسمي. فيما يرتقب أن ينقل جثمانها الجمعة إلى مقبرة جبل صهيون حيث ستدفن إلى جانب والديها. وقتلت أبو عاقلة فيما أصيب زميلها في قناة الجزيرة علي السمودي برصاصة في أعلى الظهر.

إعلان

اقرأ المزيد

تقام الخميس مراسم تشييع رسمية لجثمان الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس.
وشكل خبر مقتل الصحفية المخضرمة خلال تغطيتها عملية أمنية إسرائيلية في مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، صدمة لكل من عرفها واعتاد متابعة تقاريرها على مدار أكثر من عقدين سواء في الأراضي الفلسطينية أو الشرق الأوسط أو حتى في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية التي تحمل جنسيتها.
وفي رام الله، حمل المشيعون الذين احتشدوا أمام مقر مكتب القناة وسط المدينة الأربعاء، جثمان مراسلة قناة الجزيرة القطرية، وقد لف رأسها الذي طالته الرصاصة القاتلة بالكوفية الفلسطينية بينما لف جسدها بعلم فلسطيني ووضعت عليه أكاليل الورود.  وسجي الجثمان في مكتب الجزيرة لإلقاء نظرة الوداع قبل أن يجوب به المشيعون شوارع المدينة. 
ويرتقب أن ينقل الجثمان الجمعة إلى كنيسة في القدس الشرقية المحتلة التي ولدت فيها أبو عاقلة وحيث كانت تقيم في منزل العائلة، قبل أن تشيع إلى مقبرة جبل صهيون حيث ستدفن إلى جانب والديها. 
من جهته، قال شقيق الصحفية، أنطون إن شيرين “كانت بنت فلسطين وشقيقة كل فلسطيني وكل عربي”. وأضاف بألم عميق “لا يمكن السكوت عما حصل اليوم، وهذا أكبر إثبات على وجود الشعب الفلسطيني بقوة في أرضه”. 
وقتلت أبو عاقلة فيما أصيب زميلها في الجزيرة المنتج علي السمودي برصاصة في أعلى الظهر بالقرب من مخيم جنين للاجئين بينما كانا متوجهين لتغطية الاشتباكات الدائرة في المخيم بين عناصر الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين. 
وحملت شبكة الجزيرة الإعلامية الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مقتل أبو عاقلة “بدم بارد” ووصفته “بالاغتيال”. 
وأعلنت بلدية رام الله الأربعاء عزمها إطلاق اسم “الشهيدة شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع مدينة رام الله”.

فرانس 24 / أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي