آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بايدن ونتنياهو يبحثان اتفاقيات السلام بين إسرائيل ودول المنطقة والتهديد الإيراني – بوابة الشروق

بايدن ونتنياهو يبحثان اتفاقيات السلام بين إسرائيل ودول المنطقة والتهديد الإيراني – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 18 فبراير 2021 – 4:49 ص آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2021 – 4:49 ص
 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث معه هاتفيا، الأربعاء، في أول اتصال بينهما منذ تولي بايدن منصبه.
وبحسب صحيفة”جيروزاليم بوست” ، يعد نتنياهو أول زعيم في الشرق الأوسط يتلقى اتصالا هاتفيا من بايدن.
وناقش نتنياهو وبايدن استمرار تعزيز اتفاقيات السلام بين إسرائيل ودول المنطقة ، والتهديد الإيراني والتحديات الإقليمية.
وذكر البيت الأبيض أن بايدن “أكد تاريخه الشخصي فيما يتعلق بالالتزام الثابت بأمن إسرائيل وكشف عن نيته تعزيز جميع جوانب الشراكة الأمريكية الإسرائيلية، بما في ذلك التعاون الدفاعي القوي فيما بيننا”.
وأكد بايدن دعم الولايات المتحدة لاتفاقات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية التي تم إبرامها في عهد إدارة سلفه دونالد ترامب.
وذكر البيان أن الرئيس “سلط الضوء” أيضا على أهمية السعي للسلام في المنطقة، بما في ذلك بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
ويعد التأخر لمدة شهر تقريبا في مكالمة هاتفية بين رئيس أمريكي جديد ورئيس وزراء إسرائيلي أمرا غريبا للغاية حيث يتصل الرؤساء الأمريكيون الجدد عادة بإسرائيل في غضون أيام من توليهم المنصب.
وأثار التأخير اتهامات بأن بايدن يتجنب نتنياهو لعلاقته الوثيقة بالرئيس السابق ترامب.
وقال نتنياهو في تغريدة عبر موقع تويتر إنه وبايدن تحدثا لمدة ساعة تقريبا في محادثة “ودية للغاية ودافئة”.
واتفق نتنياهو وبايدن على مواصلة الحوار بينهما.
وحث داني دانون، السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة الأسبوع الماضي بايدن على الاتصال بنتنياهو، وسرد قائمة عبر تويتر من 10 دول تلقت بالفعل مكالمات هاتفية من بايدن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .

آخر تطورات «كورونا» في مصر حتى اليوم الأحد 17 يناير(فيديو)

أعلنتوزارة الصحةوالسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إن مصر سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية887 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، إضافة