آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بايدن مهنئا نتنياهو: أتطلع إلى التعاون للتصدي معا للتحديات العديدة – بوابة الشروق

بايدن مهنئا نتنياهو: أتطلع إلى التعاون للتصدي معا للتحديات العديدة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 29 ديسمبر 2022 – 10:13 م آخر تحديث: الخميس 29 ديسمبر 2022 – 10:13 م
هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي أدى اليمين الدستورية في وقت سابق من اليوم الخميس.
وقال بايدن في بيان كتابي إنه يتطلع إلى التعاون مع نتنياهو الذي ربطته به صداقة على مدار عقود “للتصدي معا للتحديات العديدة التي تواجه إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط بما في ذلك التهديدات من جانب إيران”.
وأضاف بايدن أن الحكومة الأمريكية تبذل الجهود منذ بداية توليه مهام منصبه من أجل دعم السلام في المنطقة.
يذكر أن إسرائيل تشهد بعد نحو شهرين من الانتخابات البرلمانية مجئ الحكومة الأكثر يمينية في تاريخها على الإطلاق، حيث تم تمثيل السياسيين اليمينيين المتطرفين أيضا في ائتلاف لأول مرة.
كما عاد نتنياهو إلى منصب رئيس الحكومة الذي كان شغله على مدار سنوات طويلة وذلك بعد ابتعاد استمر لمدة عام ونصف العام عن هذا المنصب، ليكون بذلك السياسي صاحب أطول مدة على رأس الحكومة في إسرائيل.
وتعد هذه الحكومة هي الحكومة السادسة التي يشكلها نتنياهو.
وتحظى الحكومة الجديدة بـ64 مقعدا من أصل 120 مقعدا داخل الكنيست، ونصف هذه المقاعد الـ64 يعود إلى حزب نتنياهو (الليكود) فيما يعود النصف الآخر إلى تحالف ديني صهيوني من اليمين المتطرف وحزبين دينيين متشددين.
وحصل معسكر نتنياهو (73 عاما) على أغلبية واضحة في الانتخابات التي جرت مطلع نوفمبر الماضي، وكانت هذه الانتخابات هي الخامسة التي تشهدها إسرائيل في غضون ثلاثة أعوام ونصف العام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"