آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بالأرقام.. قانون «التجاوز عن مقابل التأخير» يفيد 46 ألف ممول من الإعفاءات

بالأرقام.. قانون «التجاوز عن مقابل التأخير» يفيد 46 ألف ممول من الإعفاءات

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن 46 ألفًا و574 من الممولين والمكلفين استفادوا من الإعفاءات المقررة بقانون «التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية» حتى 18 نوفمبر الجاري.

وأوضح معيط في بيان، صادر اليوم الخميس، أن الممولين سددوا 7،2 مليار جنيه «ضريبة الدخل والقيمة المضافة»، مشيرًا إلى أن الدولة تجاوزت عن 6,5 مليار جنيه «مقابل تأخير وضريبة إضافية مستحقة» وفقًا للأحكام المحددة بالقانون، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بمساندة القطاعات الاقتصادية المتضررة من أزمة «كورونا» ويُساعد على استمرار عجلة الإنتاج وسط إجراءات احترازية مشددة، والاحتفاظ بالعمالة.

أضاف الوزير، أن 29 ألفًا و597 من الممولين والمكلفين استفادوا من الإعفاء الكامل بنسبة 100% من «مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة» التي بلغت 4،9 مليار جنيه، حيث بادروا بسداد أصل ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة بنحو 5,6 مليار جنيه قبل العمل بهذا القانون بتاريخ 16أغسطس الماضي.

وأوضح محمد معيط، أن 14 ألفًا و913 من الممولين والمكلفين استفادوا من التجاوز عن 90% من «مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة» بنحو 1,5 مليار جنيه، حيث سددوا خلال الستين يومًا الأولى من العمل بالقانون التي انتهت منتصف أكتوبر الماضى، 1,4 مليار جنيه تشمل أصل الضريبة و10% مقابل تأخير وضريبة إضافية مستحقة.

أشار الوزير إلى أنه 1965 من الممولين والمكلفين استفادوا حتى 18 نوفمبر الجاري من التجاوز عن 70% من «مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة» بنحو 11 مليون جنيه، حيث سددوا خلال الستين يومًا التالية من العمل بالقانون التي تنتهى 14 ديسمبر المقبل، 44 مليون جنيه تشمل أصل الضريبة و30% مقابل تأخير وضريبة إضافية مستحقة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي: استقرار البلاد وأمنها وسيادتها جزء لا يتجزأ من أمن سلامة المنطقة – بوابة الشروق

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، إن استقرار العراق وأمنه وسيادته جزء لا يتجزأ من أمن وسلام المنطقة، وعامل مهم نحو تعزيز التعاون الاقتصادي

وزير الصحة الأردني: نسير في الاتجاه الصحيح لمكافحة وباء كورونا – بوابة الشروق

أكد وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري، أن بلاده تسير في الاتجاه الصحيح في مكافحة وباء "كورونا" من خلال الإجراءات

وزارة الدفاع الإسرائيلية: نحقق في فشل عملية اعتراض الصاروخ – بوابة الشروق

"رويترز" عن مصادر استخباراتية: إسرائيل وسعت ضرباتها ضد مراكز إيرانية لإنتاج الصواريخ في سوريا

الصحة الفلسطينية: 19 وفاة و1652 إصابة جديدة بفيروس كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل 19 وفاة و1652 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

تواصل الاشتباكات في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا – بوابة الشروق

تواصل الاشتباكات في مدينة القامشلي بشمال شرق سوريا